لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 22 Nov 2016 08:40 AM

حجم الخط

- Aa +

شركة بحرينية تشتري حصة في مختبرات البرج الطبية السعودية

شركة إنفستكورب البحرينية للاستثمارات البديلة تشتري حصة في مختبرات البرج الطبية السعودية

شركة بحرينية تشتري حصة في مختبرات البرج الطبية السعودية

(رويترز) - قالت شركة إنفستكورب البحرينية للاستثمارات البديلة -اليوم الثلاثاء- إنها اشترت حصة في مختبرات البرج السعودية إحدى أكبر سلاسل المختبرات الطبية في منطقة الخليج.

 

ولم يكشف صندوق الاستثمار البديل عن حجم الحصة أو المبلغ الذي استثمره غير أن مصدراً مقرباً من الصفقة قال إن إنفستكورب تستثمر ما يتراوح بين 100 و200 مليون دولار في حصة يتراوح حجمها بين 30 و40 بالمئة في الشركة.

 

ونفذت إنفستكورب -التي تتوقع الوصول بحجم أصولها المدارة إلى المستوى المستهدف عند 25 مليار دولار العام المقبل- عدداً من الاستثمارات على مدى آخر 12 شهراً وكان أحدثها نشاط إدارة الدين الخاص بمجموعة ثري-آي البريطانية مقابل 222 مليون جنيه إسترليني (277 مليون دولار).

 

ولدى البرج 53 مختبراً في ثماني دول بمنطقة الخليج وإفريقيا وتقدم خدمات الاختبارات المعملية الطبية للمستشفيات والعيادات والشركات والأفراد.

 

وقالت الشركتان إن الاستثمار من شأنه أن يساعد البرج على التوسع في المملكة والمنطقة بشكل عام.

 

وقال محمد الشروقي الرئيس التنفيذي المشارك لإنفستكورب في البحرين "قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية دفاعي بدرجة كبيرة ويحظى بدعم من التركيبة السكانية الواعدة والتشريعات الداعمة والوعي الطبي الأعلى".

 

وكان أحدث استثمار لإنفستكورب في السعودية في يناير/كانون الثاني 2016 عندما استثمرت في مجموعة بن داوود القابضة إحدى سلاسل السوبر ماركت والهايبر ماركت الرائدة في المملكة.