لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 20 Nov 2016 02:08 PM

حجم الخط

- Aa +

دبي: قطاع البناء والتشييد في جافزا يسجل نمواً بنسبة 14%

شهد قطاع البناء والتشييد في المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا"؛ التابعة لمجموعة مواني دبي العالمية نمواً في عدد الشركات بنسبة 14% خلال الفترة من يونيو 2015 إلى يونيو 2016.

دبي: قطاع البناء والتشييد في جافزا يسجل نمواً بنسبة 14%

شهد قطاع البناء والتشييد في المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا"؛ التابعة لمجموعة مواني دبي العالمية نمواً في عدد الشركات بنسبة 14% خلال الفترة من يونيو 2015 إلى يونيو 2016.

 

يأتي هذا النمو مدفوعاً بحرص الشركات على تواجدها في المنطقة الحرة للاستفادة من مشاريع البنية التحتية التي يجري تنفيذها في دول مجلس التعاون الخليجي فضلاً عن استعدادت دبي لاستضافة إكسبو 2020.

 

يعمل في قطاع البناء والتشييد في جافزا أكثر من 18800 موظف وتشغل شركات هذا القطاع مساحة تقدر بـ 3.56 مليون متر مربع من مرافق المنطقة الحرة، وفقا للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

 

وتشارك جافزا في معرض الخمسة الكبار؛ أكبر معرض لقطاع البناء والتشييد في الشرق الأوسط الذي يعقد في الفترة بين 21-24 نوفمبر الجاري  في مركز دبي التجاري العالمي، بهدف تسليط الضوء على الفرص الضخمة المتاحة في سوق البناء المتنامي بسرعة في دول مجلس التعاون الخليجي، والمكانة التي تتمتع بها جافزا كمركزا للأعمال والخدمات اللوجستية يخدم هذه الصناعة بكفاءة عالية.

 

 

وأشار ابراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للشؤون التجارية إلى تركيز حكومات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تطوير تعزيز بناها التحتية حيث خصصت ميزانات ضخمة لهذا الغرض ما يفتح آفاقاً واسعةً وفرصاً كبيرة للشركات الراغبة في الدخول إلى هذه الدول عبر بوابة جافزا وخدمة هذه المنطقة للاستفادة من النمو المتوقع خلال السنوات المقبلة.

 

 

وقال بالمناسبة:"يعد قطاع البناء والتشييد واحداً من القطاعات الأكثر ديناميكية في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط. ووفقاً لتقرير صدر مؤخراً عن "بينزنس مونيتور إنترناشونال" يتوقع أن ينمو هذا القطاع بتوتيرة سريعة في المنطقة من 215 مليار دولار في 2016 إلى 313 مليار دولار في 2020 وصولاً إلى 467 مليار دولار في 2025.

 

 

وقد دأبت المنطقة الحرة على المشاركة في معرض الخمسة الكبار الهام عبر إقامة جناح كامل وذلك للعام الرابع على التوالي في إطار خطتها السنوية الهادفة إلى دعم العملاء. ويشمل الجناح عدداً من أهم الشركات العاملة في هذا القطاع، تعرض منتجاتها المبتكرة التي صممت خصيصاً لقطاع البناء والتشييد من بينها كوناريس، وديوك إنترناشونال، وإمداد، وستيل مارت، ونافكو.

 

وتحتضن جافزا حالياً أكثر من 961 شركة عالمية تعمل في قطاع البناء والتشييد مثل؛ أرسيلور ميتال، وتيجانجين بايبس، وتاتا ستيل، وكوناريس، ومجموعة البناء الوطني الصينية، والدانوب، وسانت جوبان جيبروك، وبتروجاس للأنابيب، وفان أورد، وهيتاشي لآلات البناء،  وشركة هيونداي للهندسة والبناء وغيرها.