لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 20 Nov 2016 10:16 AM

حجم الخط

- Aa +

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن تعيينات جديدة لتعزيز إدارة محفظته الاستثمارية

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن تعيينات جديدة لتعزيز إدارة محفظته الاستثمارية

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن تعيينات جديدة لتعزيز إدارة محفظته الاستثمارية

قال صندوق الاستثمارات العامة -الذراع الاستثماري السيادي للسعودية- إنه قام بعدة تعيينات جديدة لتعزيز إدارة محفظته الاستثمارية بهدف بناء محفظة استثمارية من الطراز العالمي محلياً ودولياً.

 

ولم يعلن الصندوق في بيانه الذي نشرته وسائل إعلام عالمية عن أسماء التعيينات الجديدة التي قام بها، وقال موقع "أرقام" الاقتصادي "إلا أن صفحات موقع (لينكد إن) المهني، كشفت عن عدد من التعيينات الجديدة التي قام بها الصندوق خلال الفترة الماضية".

 

وأظهرت صفحات "لينكد إن" تعيين "كيفن أودنل"، مديراً للاستثمارات الخاصة العالمية، وكان يقوم بالعمل كمدير للاستثمارات في عدد من الشركات العالمية في الولايات المتحدة، وحصل على الماجستير المهني من كلية الأعمال بهارفارد، وشهادة المحللين الماليين الدولية CFA، وشهادة محللي الاستثمارات البديلة CAIA.

 

تعيين "مارك أوليفر فيشر"، كمختص استثمارات، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد أن عمل لعدة سنوات كمحلل للاستثمارات المصرفية في لندن وسيدني، وحصل فيشر على درجة الماجستير في العلوم من كلية إمبيريال بجامعة لندن.

 

وتعيين "جاكوب سوليس"، كأخصائي استثمارات، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد أن عمل بالاستثمارات المصرفية في "جي بي مورغان" في الولايات المتحدة، وحصل على الماجستير المهني من كلية أندرسون للإدارة بجامعة كاليفورنيا.

 

كما عين الصندوق "مارتن بوثا"، كمدير للمخاطر، في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وعمل بوثا مديراً للمخاطر في عدة شركات بلندن مثل "إتش إس بي سي" لإدارة الأصول، و"هيرمس" لإدارة الاستثمارات، وبنك "الخليج الدولي"، كما عمل كبير مدراء الهندسة المالية بـ "ستاندر آند بورز"،  ومحاضرا للاقتصاد بجامعة "نورث ويست" في جنوب أفريقيا.

 

وحصل بوثا على شهادة المحللين الدوليين CFA، وشهادة مهنية في إدارة المخاطر الدولية، وماجستير في إدارة المخاطر والاقتصاد من جامعة نورث ويست بجنوب أفريقيا.

 

وتم تعيين "ريتشارد كولينس"، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، للقيام ببناء وظيفة الامتثال لدى الصندوق، وعمل كولينس مديرا للمخاطر في "وود ماكينزي"، ومديراً للتشغيل بمركز قطر المالي، ومديرا للامتثال بعدد من الشركات في لندن مثل "برايس واتيرهوس كوبر" و"جي بي مورغان" و"رابوبنك" و"لويدز"، كما حصل على ماجستير في الرياضيات من جامعة كامبريدج.