لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 20 Nov 2016 06:28 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الخدمة المدنية السعودية تعيد بدلات بعض الوظائف

وزارة الخدمة المدنية السعودية تعيد بدلات بعض الوظائف بعد قرار مجلس الوزراء بعدم منح العلاوة السنوية في العام الهجري 1438 وأي زيادة مالية عند تجديد العقود أو تمديدها أو استمرارها أو عند إعادة التعاقد بصرف النظر عن البند الذي يصرف منه الراتب أو الأجر أو المكافأة 

وزارة الخدمة المدنية السعودية تعيد بدلات بعض الوظائف

استثنت وزارة الخدمة المدنية السعودية من هم على وظيفة كاتب أو مراسل أو حارس أو سائق أو مراقب أمن وسلامة من إيقاف صرف بدل طبيعة العمل.

 

وذكرت صحيفة "مكة" السعودية أن وزارة الخدمة المدنية وجهت كل الجهات الحكومية باستمرار صرف بدل طبيعة العمل لشاغلي وظائف كاتب أو مراسل أو حارس أو سائق أو مراقب أمن وسلامة، وأن هذا التوجيه يأتي وفق قرار مجلس الخدمة المدنية القاضي بمنح من يشغل هذه الوظائف بدل طبيعة عمل.

 

وفسرت الوزارة بدل طبيعة العمل بأنه "ساعات عمل إضافية" لا يتم إيقاف بدلها عن شاغليها، مؤكدة على استمرار صرف هذا البدل وفق المعايير والشروط، وأن التوجيه الذي أصدرته يجيب على كل الاستفسارات التي تلقتها من وزارات ومصالح حكومية عدة عن إيقاف بدل طبيعة العمل للوظائف المذكورة، أو أي وظيفة لا تشبه بطبيعة عملها أي من الوظائف التي صدر قرار إيقاف البدل عنها بقرار مجلس الوزراء الأخير.

 

وبحسب الصحيفة اليومية، فإن بدل طبيعة العمل وفق تفسير الخدمة المدنية هو كل عمل يكلف به الموظف بعد ساعات الدوام العادية أو في أيام الأعياد والعطلات بموجب تكليف رسمي.

 

وكان مجلس الوزراء السعودي قد أقر، في أواخر سبتمبر/أيلول الماضي، عدداً من القرارات والتعديلات المتعلقة بالبدلات والمزايا المالية والوظيفية والعلاوات والمكافآت لموظفي الدولة؛ تضمنت عدم منح العلاوة السنوية في العام الهجري 1438 وأي زيادة مالية عند تجديد العقود أو تمديدها أو استمرارها أو عند إعادة التعاقد بصرف النظر عن البند الذي يصرف منه الراتب أو الأجر أو المكافأة ويستكمل حيال ذلك ما يلزم نظاماً.