لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 2 Nov 2016 02:21 PM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات تتبرع بـ55 مليون درهم لـ"الأونروا" دعما للتعليم في قطاع غزة

أعلنت دولة الإمارات اليوم عن تبرعٍ جديدٍ بقيمة 55 مليون درهم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين في الشرق الأدنى /الأونروا/ حيث سيتم تخصيص هذا التبرع السخي لدعم جهاز التربية والتعليم التابع للأونروا في قطاع غزة.

الإمارات تتبرع بـ55 مليون درهم لـ"الأونروا" دعما للتعليم في قطاع غزة

أعلنت دولة الإمارات اليوم عن تبرعٍ جديدٍ بقيمة 55 مليون درهم /15 مليون دولار أمريكي/ لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين في الشرق الأدنى /الأونروا/ حيث سيتم تخصيص هذا التبرع السخي لدعم جهاز التربية والتعليم التابع للأونروا في قطاع غزة.

 

وذلك بهدف ضمان استمرار حصول الطلاب والطالبات على التعليم الأساسي في بيئة مدرسية ملائمة تتوفر فيها أساسيات التعليم من خلال مدارس الأونروا.

 

وستعزز المنحة الإماراتية من سير العملية التعليمية في قطاع غزة بما في ذلك تطوير أساليب ومناهج التعليم وتطوير المهارات من خلال توفير مختلف أنواع المواد التعليمية، بالإضافة إلى تغطية رواتب ما يقرب من/ 820 /من المدرسين والمدرسات وموظفي التعليم وتكاليف تشغيل عشرين مدرسة تقع في مناطق مختلفة في قطاع غزة للسنة الدراسية 2016/2017.

 

 

كما تهدف المنحة إلى تمكين الأونروا من توفير بيئة تعليمية آمنة لأطفال اللاجئين الفلسطينيين من خلال الحفاظ على المرافق المدرسية نظيفة وصحية.

 

 

وتتضمن المنحة توفير المواد التعليمية وتوزيع القرطاسية والحقائب المدرسية وغيرها من المستلزمات لجميع الطلاب والطالبات من اللاجئين الفلسطينيين في القطاع والذي من شأنه أن يخفف عن الطلبة وأهاليهم أعباء مالية إضافية مع بداية كل عام دراسي خصوصا وأن الكثير من الأسر في قطاع غزة تعاني من الفقر المدقع.

 

الجدير بالذكر أن جملة مساعدات دولة الإمارات لدولة فلسطين خلال الفترة من العام 2011 وحتى الآن قد بلغت/ 445 /مليون دولار أمريكي.

 

وتقدم دولة الإمارات مساهمة طوعية سنوية للأونروا بقيمة/ 1.8 /مليون دولار أمريكي كما إنها قد أصبحت ومنذ ديسمبر 2014 عضواً في الهيئة الإستشارية للأونروا وفي لجنتها التوجيهية الخاصة بتعبئة الموارد. ومع هذا الدعم الإضافي ستكون مساعدات دولة الإمارات للأونروا من العام 2011 وحتى الآن قد بلغت/ 85 /مليون دولار أمريكي.