لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 2 Nov 2016 12:02 PM

حجم الخط

- Aa +

نزاهة السعودية: نجمع المعلومات حول شبهة فساد في توظيف ابن الوزير وقوائم الأقارب في الجامعات

نزاهة السعودية: نجمع المعلومات حول شبهة فساد في توظيف ابن وزير الخدمة المدنية وقوائم الأقارب في الجامعات 

نزاهة السعودية: نجمع المعلومات حول شبهة فساد في توظيف ابن الوزير وقوائم الأقارب في الجامعات

أكد مسؤول في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد السعودية أن الهيئة تقوم حالياً بجمع المعلومات في القضية المتداولة عن شبهة فساد في توظيف ابن أحد الوزراء وقوائم الأقارب في بعض الجامعات.

 

وفي اتصال هاتفي مع صحيفة "عكاظ" السعودية، قال المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) عبد الرحمن العجلان إن التحقيق في القضايا التي تثار في موقع التواصل الاجتماعي خارج اختصاص الهيئة وهناك جهات أخرى تفعل ذلك.

 

وقال "العجلان" إن دور "نزاهة" ينحصر في جمع المعلومات والقرائن والتأكد منها، وبعد ذلك يتم إحالة القرائن والدلائل إلى جهات التحقيق ذات العلاقة.

 

وأكد أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته.

 

ويوم الأربعاء الماضي، استلمت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) شكوى المواطن السعودي سعد الثويني يطالب فيها بالنظر في ما احتوته وثيقة انتشار وثيقة رسمية مسربة تظهر وظيفة ومؤهل عبدالله خالد العرج ابن وزير الخدمة المدنية الذي يعمل في إحدى الوزارات براتب ضخم وطالب في شكواه بالتحقق من الأمر ومحاسبة من قام بتوظيفه.

 

وقالت "نزاهة"، في اليوم التالي، إنها ستكشف خلال يومين عن نتائج تحقيقها في تعيين عبدالله العرج ابن وزير الخدمة المدنية خالد العرج مديراً للمشاريع بوزارة الشؤون البلدية والقروية براتب 21600 ريال. ولم يصدر أي بيان عن "نزاهة" حتى الآن رغم مرور سبعة أيام.

 

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، في الأسبوعين الأخيرين، بسبب تداول وثيقة تفيد بتعيين ابن الوزير خالد العرج الحامل لشهادة الثانوية (الأمر الذي لم تؤكده أية مصادر رسمية) بوظيفة مدير مشاريع في وزارة الشؤون البلدية والقروية براتب 21600 ريال؛ ما أثار غضب المغردين خصوصاً بعد تصريحات والده المثيرة للجدل أخيراً عن إنتاجية الموظف الحكومي التي حصرها في ساعة واحدة يومياً.