لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 19 Nov 2016 03:19 PM

حجم الخط

- Aa +

أسبوع الإمارات للابتكار ينطلق بباقة فعاليات تركز على المجتمع

تنطلق غدا "الأحد " - فعاليات "أسبوع الإمارات للابتكار 2016" في دورته الثانية لتحتفي إمارات الدولة بكافة مدنها ومناطقها بالمبتكرين وأفكارهم المتميزة على مدار 7 أيام في الفترة من 20 إلى 26 نوفمبر الحالي.

أسبوع الإمارات للابتكار ينطلق بباقة فعاليات تركز على المجتمع

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تنطلق غدا "الأحد " - فعاليات "أسبوع الإمارات للابتكار 2016" في دورته الثانية لتحتفي إمارات الدولة بكافة مدنها ومناطقها بالمبتكرين وأفكارهم المتميزة على مدار 7 أيام في الفترة من 20 إلى 26 نوفمبر الحالي.

ويركز "أسبوع الإمارات للابتكار 2016" على تحفيز أفراد المجتمع وإشراكهم في تصميم إبتكارات تقدم حلولا للتحديات وتسهم في تطوير أنماط الحياة وفق رؤية مستقبلية تدعم توجهات الدولة للارتقاء بالمجتمع بما يعزز مكانة الإمارات بين أكثر الدول ابتكارا على مستوى العالم.

 

ويشهد أسبوع الإمارات للابتكار في دورته الثانية تفاعلا كبيرا ومشاركات مكثفة من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والشركات الرائدة في القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية والأكاديمية والمجتمعية في مختلف إمارات الدولة، وقد تجاوز عدد الفعاليات المبتكرة التي ستنظم خلاله 1200 فعالية ومبادرة ومشروعا، وفقا للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

 

ويؤكد هذا التجاوب الكبير من قبل الجهات النجاح الذي حققته الدورة الأولى العام الماضي التي انتشر صداها واسعا على المستويين الوطني والعالمي ما أثمر في استقطاب مزيد من التفاعل والمشاركات النوعية في هذه الدورة.

 

 

تشمل أجندة الفعاليات، الافتتاح الرسمي للمركز الدولي لتسجيل براءات الاختراع والمنتزه العلمي لجامعة الإمارات، وإقامة المعرض الوطني للابتكار والذي يهدف إلى تشجيع الطلبة على عرض مشاريعهم وأفكارهم وتطويرها، وتنظيم "القمة العالمية للابتكار المباشر" لتشجيع الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص، إضافة إلى معرض الابتكارات الحكومية ومهرجان العلوم والتكنولوجيا في مدينة مصدر، وعدد من فعاليات الابتكار في برج بارك وأبراج الامارات في دبي، ومركز اكسبو الشارقة، والإمارات الأخرى.

 

 

كما تتضمن أجندة الفعاليات المبتكرة إقامة عدد من الفعاليات في قطاعات مختلفة كالأمن والإسكان شؤون المجتمع والطيران والاقتصاد والتمويل، ومعرضا للمشاريع والمبادرات المبتكرة التي طورها منتسبو الدفعة الثانية من برنامج دبلوم خبير الابتكار الحكومي بالتعاون مع جامعة كامبريدج على مدى الأشهر الستة الماضية بهدف رفع مستوى السعادة في مجتمع الإمارات.

 

 

ويختتم الأسبوع بإقامة مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي الحفل الختامي لصندوق أفكاري، وهو أول صندوق ابتكاري على مستوى العالم، حيث يتنافس موظفو الحكومة الاتحادية في تحسين العمل الحكومي وتطويره وتعزيز ثقافة الابتكار كممارسة يومية.

 

 

وتتوفر أجندة أسبوع الإمارات للابتكار وكافة الفعاليات والأنشطة التي سيتم تنظيمها في جميع الإمارات عبر الموقع الإلكتروني: http://uaeinnovates.ae/ وتنظم الجهات الحكومية المحلية عددا من المبادرات والفعاليات خلال أسبوع الإمارات للابتكار ففي أبوظبي تنظم عدة فعاليات من بينها معرض الابتكارات الحكومية في مدينة مصدر ومهرجان العلوم والتكنولوجيا في حديقة أم الإمارات وفي دبي تنظم فعالية "واحة الابتكار" وذلك في حديقة البرج وسط مدينة دبي بمنطقة محمد بن راشد بوليفارد في الفترة من 23 وحتى 26 نوفمبر الحالي، والذي سيضم عددا من الفعاليات المتعلقة بقطاعات الصحة والتكنولوجيا والطاقة المتجددة والنقل.

 

وفي الشارقة تنظم عدة فعاليات من بينها عرض الدوائر المحلية والخاصة لإمارة الشارقة مثل منزل المستقبل وكبسولة الراحة التي تنظمها هيئة كهرباء ومياه الشارقة ومبادرة سكن التي تنظمها دائرة الإسكان والتفاعل الإبتكاري مع الزوار في إدارة متاحف الشارقة، والحاويات المزودة بالإنترنت التي تنظمها شركة بيئة.

 

 

وفي إمارة عجمان تنظم فعاليات ابتكارية من ضمنها الغرفة الابتكارية ومساحة الابتكار وفي أم القيوين تنظم فعاليات من بينها افتتاح اسبوع الابتكار والمعرض الابتكاري وتشارك 20 جهة في عرض اخر الابتكارات إضافة إلى عرض تجارب ابتكارية لطلاب المدارس والجامعات.

 

أما في رأس الخيمة فسيتم تنظيم فعاليات مبتكرة من بينها معرض ابتكارات الجهات المحلية في أكسبو رأس الخيمة واحتفالية بأسبوع الإمارات للابتكار في حديقة صقر وفي الفجيرة تنظم فعاليات أخرى من بينها معرض ابتكارات الجهات المحلية والخلوة الثقافية للشباب.

 

وكانت حكومة الإمارات أطلقت الدورة الأولى من أسبوع الإمارات للابتكار، في الفترة من 22 ولغاية 28 نوفمبر 2015 تجسيدا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " بإعلان عام 2015 عاما للابتكار.

 

وشهد أسبوع الإمارات للابتكار في العام الماضي تفاعلا مجتمعيا كبيرا ومشاركة فاعلة من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ورواد القطاع الخاص، والجامعات والمدارس ومراكز البحث العلمي والدراسات عبر تنظيم أكثر من 1000 فعالية مبتكرة على مدى أيام الأسبوع.