لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 17 Nov 2016 01:54 AM

حجم الخط

- Aa +

شركة سيكس فلاجز تعتزم إنشاء مشاريع سياحية في السعودية

شركة سيكس فلاجز (six flags) تعتزم إنشاء مشاريع سياحية في السعودية بقيمة 1.87 مليار ريال

شركة سيكس فلاجز تعتزم إنشاء مشاريع سياحية في السعودية

تعتزم شركة 6 فلاجز العالمية (six flags) استثمار ما بين 300 مليون دولار و500 مليون دولار (1.12 مليار ريال و1.87 مليار ريال) في مشاريع ترفيهية في المملكة العربية السعودية.

 

ووفقاً لصحيفة "الاقتصادية" السعودية، أمس الأربعاء، توقع جيم رايد أنديرسون الرئيس التنفيذي للشركة إطلاق أول مدينة ترفيهية خلال ثلاث إلى أربع سنوات من الآن.

 

وقال أنديرسون على هامش جلسة الترفيه التي شهدها منتدى مسك في الرياض، يوم الثلاثاء الماضي، إن شركته لا تعتزم الاستثمار سوى في مدن الترفيه، مبررا ذلك بأنها الاستثمار المناسب والأفضل، لافتاً إلى أن أول مدينة ستشهد إقامة المشروع هي الرياض ثم جدة لكن إلى الآن لم يبدأ شيء مطلقا، حيث يشترط توافر مساحة بعيدة عن التجمعات السكانية.

 

وكانت شركة "دبي باركس آند ريزورتس" المدرجة في سوق دبي المالي أعلنت في أواخر يونيو/حزيران الماضي أنها ستتنازل وستقدم استثناء للحقوق الحصرية الخاصة بشركة سيكس فلاغز (SIX FLAGS) في السعودية بحيث يطبق هذا الاستثناء لحكومة المملكة.

 

وجاء إعلان شركة "دبي باركس" بعد أن وجه حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الشركة بتقديم كل أشكال الدعم والمساندة اللازمة لتشييد منتزه "سيكس فلاجز" الترفيهي في السعودية بصفتها المالك الحصري لتمثيل الشركة الأمريكية في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وكانت توجيهات حاكم دبي قد جاءت بعد موافقة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد السعودي، يوم 20 يونيو/حزيران الماضي، على السماح لشركة سيكس فلاجز (Six Flags) بالعمل في المملكة وإنشاء متنزهات.

 

وتعد سيكس فلاغز (SIX FLAGS) من أكبر مجموعة حدائق ومتنزهات في الولايات المتحدة٬ ويبلغ الدخل السنوي لها أكثر من 3.1  مليار دولار وتمتلك 18 متنزهاً في ثلاث دول.