لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 15 Nov 2016 10:20 AM

حجم الخط

- Aa +

"الطيار": 35% انخفاض سفر السعوديين للخارج خلال الإجازة الدراسية

مجموعة الطيار: 35% انخفاض سفر السعوديين للخارج خلال الإجازة الدراسية بسبب الأوضاع الاقتصادية

"الطيار": 35% انخفاض سفر السعوديين للخارج خلال الإجازة الدراسية

قال الدكتور ناصر عقيل الطيار عضو مجلس إدارة مجموعة الطيار السعودية للسفر والسياحة أكبر شركة سياحية في المملكة من حيث القيمة السوقية إن إقبال المواطنين السعوديين على السفر الدولي خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي انخفض بنسبة 35 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها خلال العام الماضي.


ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية
عن الدكتور ناصر عقيل الطيار إن ذلك يعود للظروف الحالية التي يشهدها الاقتصاد العام، موضحاً أن المسافرين أمضوا إجازة الصيف خارجياً، وبالتالي فإن ذلك يؤثر على السفر بهذه الإجازة القصيرة.

وقال "الطيار" إن الكثير من العائلات تفضل في مثل هذه الإجازات القصيرة السفر إلى جدة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية، ما ينعكس إيجابيا على إشغال الفنادق والشقق المفروشة في تلك المدن، مبينا أن الطلب على الرحلات الداخلية أكثر من الرحلات الدولية لهذه الإجازة.

وأضاف أن الخطوط الجوية العربية السعودية -التي تديرها الدولة- لم تجدول رحلات دولية إضافية، مع إضافة رحلات إضافية داخلية قليلة مقارنة بنفس الفترة من السنوات التي مضت.

وتأسست مجموعة الطيار ومقرها الرياض في العام 1980، ونمت منذ ذلك الحين لتصبح إحدى أبرز الشركات السياحية في المنطقة. وجمعت الشركة 1.37 مليار ريال من طرح أولي في مايو/أيار 2012.