لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 11 Nov 2016 06:51 PM

حجم الخط

- Aa +

388 مليون درهم صافي أرباح الواحة كابيتال الظبيانية خلال الأشهر التسعة الأولى من 2016

388 مليون درهم صافي أرباح الواحة كابيتال الظبيانية خلال الأشهر التسعة الأولى من 2016

388 مليون درهم صافي أرباح الواحة كابيتال الظبيانية خلال الأشهر التسعة الأولى من 2016

بلغ صافي أرباح شركة "الواحة كابيتال"، ومقرها أبوظبي، عن الأشهر التسعة الأولى من 2016 نحو 388 مليون درهم. في حين بلغ صافي أرباح الشركة خلال الربع الثالث من العام الجاري 81.8 مليون درهم.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، سجلت وحدة أسواق رأس المال التابعة للشركة نمواً قوياً في الدخل، حيث واصلت صناديقها الاستثمارية المتخصصة بأسواق الائتمان والأسهم تحقيق نتائج أعلى من متوسط السوق.

 

وقال حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة شركة الواحة كابيتال "تواصل الواحة كابيتال تحقيق العائدات المجزية، حيث أثمرت جهودنا لتعزيز قدرات وحدة أسواق رأس المال في تحقيق عائدات قوية وتنويع أصول الشركة وموارد إيراداتها".

 

وأضاف "يواصل فريق وحدة الاستثمارات الرئيسية تركيزه على تحقيق أفضل قيمة للمساهمين على مستوى المحفظة الاستثمارية بمختلف مكوّناتها. ومن الجدير بالذكر، بأن الشركة قامت بتحقيق 9.7 بالمئة كعائد على حقوق المساهمين في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، والذي يعد من العوائد المميزة على الرغم من الظروف الصعبة التي تشهدها البيئة الاقتصادية عالمياً".

 

وقال سالم راشد النعيمي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الواحة كابيتال "جاءت النتائج المالية لهذا العام لتؤكد فعالية وجدوى إستراتيجية الشركة الهادفة إلى تنويع الأصول ومصادر الدخل، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تواجهها الأسواق. فقد قمنا خلال الأعوام الأخيرة بتنويع محفظة الأصول عبر إضافة الاستثمارات في أسواق رأس المال، والتي تمثل اليوم ربع إجمالي دخل الشركة".

  

وأضاف أن الواحة كابيتال ستركز خلال السنوات القادمة على تحقيق نمو ثابت ومستدام مرتكزة بذلك على ميزانيتها العمومية القوية.

 

وقد ارتفع إجمالي دخل وحدة أسواق رأس المال بنسبة 33.3 بالمئة ليصل إلى 223.4 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2016.

 

فقد حقق صندوق الواحة للاستثمار في أدوات الدخل الثابت بأسواق وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (Waha CEEMEA Fixed Income Fund) عائداً إجمالياً بنسبة 16.8 بالمئة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بينما حقق صندوق الواحة للاستثمار في الأسهم بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (Waha MENA Equity Fund) عائداً إجمالياً بنسبة 7.8 بالمئة. وحقق صندوق الواحة للاستثمار في القيمة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (Waha MENA Value Fund)، الذي تم إطلاقه حديثاً، عائداً إجمالياً بنسبة 13.4 بالمئة.

 

وانخفض إجمالي الدخل من وحدة الاستثمارات الرئيسية بنسبة 13.4 بالمئة إلى 417.9 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

 

بينما سجلت "الواحة لاند"، المملوكة بالكامل لشركة "الواحة كابيتال"، نمواً بنسبة 14 بالمئة في صافي أرباحها لترتفع إلى 17.8 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من 2016. ويتوفر لدى الشركة حزمة تمويل بقيمة 426 مليون درهم ستساعدها في تطوير مشروع "المركز" للعقارات الصناعية الخفيفة، عقب الإقبال الكبير الذي حققته المرحلة الأولى مع تأجير كافة المرافق والمساحات المتاحة.

 

ومن جهة أخرى، سجلت "إيركاب القابضة"، المدرجة في بورصة نيويورك والتي تمتلك "الواحة كابيتال" فيها حصة بنسبة 16.97 بالمئة، أداءً تشغيلياً مستقراً خلال العام الجاري.

 

فيما سجلت كل من "دنيا للتمويل"، المتخصصة في تمويل الأفراد، و"مجموعة ستانفورد مارين"، المتخصصة في خدمات النفط والغاز، تراجعاً في حجم مساهمتهما في إجمالي دخل "الواحة كابيتال"، نتيجة للظروف التشغيلية الصعبة التي تشهدها القطاعات المتعلقة بنشاطهما. 

 

وارتفعت إيرادات مجموعة "أنجلو أريبيان للرعاية الصحية"، التي تعد أولى الأصول الاستثمارية لقسم الأسهم الخاصة في "الواحة كابيتال"، بزيادة قدرها 24 بالمئة في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، في حين تواصل المجموعة مشاريع التوسّع حيث أنها تملك حالياً 28 منشأة في الإمارات، وتضم أكثر من 900 موظف يعملون على خدمة وعلاج أكثر من 540 ألف مريض.