لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 10 Nov 2016 03:18 PM

حجم الخط

- Aa +

الوليد بن طلال يقول الشرق الأوسط بحاجة إلى طمأنة من ترامب

الوليد بن طلال آل سعود يقول الشرق الأوسط بحاجة إلى طمأنة من ترامب

الوليد بن طلال يقول الشرق الأوسط بحاجة إلى طمأنة من ترامب

10 نوفمبر تشرين الثاني (رويترز) - قال الأمير السعودي الوليد بن طلال آل سعود لقناة (سي.إن.بي.سي) إن منطقة الشرق الأوسط بحاجة إلى بعض الطمأنة على أن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب سيعتبر العالم العربي حليفا له.

 


وأضاف أنه يعتزم لقاء ترامب في الولايات المتحدة قريبا. وأشار إلى أن ترامب تراجع فيما يبدو عن هجومه على المسلمين وتوقع تنحية الخلافات بينهما جانبا.

كان الأمير السعودي قد وجه انتقادات لاذعة لترامب بعدما دعا الرئيس المنتخب إلى حظر دخول المسلمين للولايات المتحدة.

 وعقب فوز ترامب هنأ  رجل الأعمال السعودي، الأمير الوليد بن طلال، المرشح الجمهوري، دونالد ترامب بعد فوزه بسباق الرئاسة الأمريكية 2016، وذلك بعد خلاف علني وتبادل اتهامات بينهما في السابق على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر. وقال الأمير السعودي  وفقا لسي إن إن في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: “الرئيس المنتخب دونالد ترامب مهما كانت الخلافات في الماضي، أمريكا قالت كلمتها، مبروك واطيب التمنيات لرئاستكم”.

 

 

ويذكر أن الوليد بن طلال دعا ترامب في تغريدة بتاريخ الـ11 من ديسمبر/ كانون الأول 2015 للانسحاب، وذلك بعد دعوته إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية متذرعا بالأمن والحماية، حيث قال الأمير السعودي: “أنت عار ليس فقط على الحزب الجمهوري بل على كل أمريكا.. انسحب من سباق الرئاسة الأمريكية فلن تفوز أبدا”.