لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 10 Nov 2016 02:41 AM

حجم الخط

- Aa +

جلفود لصناعة الأغذية 2016 يمهد الطريق أمام دخول البضائع الروسية لمنطقة الخليج

يشارك الجناح الروسي للمرة الأولى في"معرض جلفود لصناعة الأغذية" والذي ينعقد حالياً في مركز دبي التجاري العالمي حيث تستعد الشركات الروسية الرائدة في مجال توفير حلول الصناعات الغذائية للدخول في قطاع الأغذية والمشروبات المتنامي في منطقة الخليج العربي.

جلفود لصناعة الأغذية 2016 يمهد الطريق أمام دخول البضائع الروسية لمنطقة الخليج

تستعد الشركات الروسية الرائدة في مجال توفير حلول الصناعات الغذائية للدخول في قطاع الأغذية والمشروبات المتنامي في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط والهند، حيث يمكنها العمل على تغطية الطلب على المدى المتوسط.

 

 

 

ووفقاً لتقرير نشرته ’يورومونيتور الدولية‘، من المتوقع ارتفاع نسبة مشاركة الشركات الروسية في قطاع الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بفضل المقدرات الكبيرة التي تتمتع بها الدولة في مجال حلول لتسجل ازدياداً بواقع 7.4% سنوياً حتى العام 2020.

 

 

ووفقا لموقع مينا هارلد، يشارك الجناح الروسي للمرة الأولى في ’معرض جلفود لصناعة الأغذية‘، المعرض الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط لتصنيع الأغذية ومعالجتها وتغليفها ومناولة المواد والخدمات اللوجستية، والذي ينعقد حالياً في مركز دبي التجاري العالمي.

 

 

ويؤكد المشاركون في الجناح أنهم قد بدأوا فعلياً عمليات التفاوض مع وكلاء شراء أنظمة الصناعات الغذائية في كل من الإمارات العربية المتحدة وشمال أفريقيا وإيران والهند وقطر.

 

 

وفي هذا السياق، قال السيد فلاديمير جوريشني رئيس قسم في ’إم آي إس إس بي‘، أحد أكبر موردي معدات الصب والتعبئة والوسم والتغليف في روسيا: “لقد جئنا إلى ’جلفود لصناعة الأغذية‘ لاختبار السوق، وتوصّلنا إلى أنه بإمكاننا العمل على سد الفجوة بين المزودين الأوروبيين والموردين في الشرق الأقصى منخفضي التكلفة.

 

 

وقد أبدى وكلاء الشراء اهتمامهم بمواصفات منتجاتنا المصنعة باستخدام معدات إلكترونية بمعايير أوروبية، وبخبرة روسية مثبتة في الصناعات المعدنية مع ميزات تنافسية فريدة من نوعها، حيث تعدّ منتجاتنا أقل كلفة قياساً بالمنتجات الأوروبية ولكنها ليست رخيصة بقدر المنتجات الصينية، إلا أنها تحقق معايير الجودة الأوروبية على المدى المتوسط، والتي تجذب المنتجين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة”.

 

 

ويتألق الجناح الروسي المشارك في معرض ’جلفود لصناعة الأغذية‘ تحت رعاية وزارة الزراعة الروسية، بفضل التكنولوجيا التي ساهمت في إحداث تغييرٍ جذري في الإنتاج الروسي المحلي، وجذب الاهتمام الخارجي، حيث تروّج الشركات المشاركة في المعرض لمعدات المخابز، والمعدات عالية التقنية بما فيها معدات صنع العبات ثلاثية الأبعاد والمخصصة للمشروبات ومنتجات الألبان والزيوت الغذائية، إضافة إلى آلات صناعة الحلويات ومعدات معالجة اللحوم.

 

وتمثل روسيا واحدةً من 4 أجنحة وطنية جديدة تشارك في معرض ’جلفود لصناعة الأغذية 2016‘ الذي يستضيف العارضين من 50 بلداً.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن ’جلفود لصناعة الأغذية 2016‘ يسجل نمواً لافتاً عن العام الماضي بنسبة 20%، كما يستضيف 1,600 من مصنعي المواد الغذائية والموردين ومزودي الخدمات في القطاع، وذلك ضمن 13 قاعة في مركز دبي التجاري العالمي.