لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 4 May 2016 10:44 AM

حجم الخط

- Aa +

السفارات السعودية حول العالم تحذر مواطنيها من النهب والخطف

السفارات السعودية تحذر مواطنيها من السرقة والخطف والنهب في عدة دول حول العالم منه مصر والبحرين والإمارات  

السفارات السعودية حول العالم تحذر مواطنيها من النهب والخطف

أصدرت سفارات سعودية في دول عدة تعليمات تتعلق بحماية المسافرين من عمليات النهب والاختطاف ووجهت بضرورة أخذ الحيطة والحذر من حمل مبالغ أكثر من المسموح بها وفقاً للقوانين المتبعة.

 

وذكرت صحيفة "الحياة" السعودية إنه من المتوقع أن تقوم وزارة الخارجية السعودية بحملة توعية وإرشادات كبيرة تستمر حتى نهاية الصيف، خصوصاً أن الإجازة الرئيسة لقطاع التعليم لهذا لعام هي الأطول منذ عقد، إذ تصل إلى أربعة أشهر.

 

وأصدرت السفارة السعودية في القاهرة تعليمات تتعلق بضرورة إتباع تعليمات السفر واللجوء إلى السفارة في حال الحاجة إلى ذلك، فيما أصدرت السفارة السعودية في قيرغيزستان تعليمات إلى الزائرين السعوديين بضرورة تسجيل معلوماتهم وعنوان الإقامة لدى أقرب مركز شرطة من محل إقامتهم، وذلك خلال 3 أيام من تاريخ وصولهم.

 

وطالبت سفارات أخرى بضرورة متابعة دليل المسافر الصادر من وزارة الخارجية بعنوان "المواطن الواعي"، الذي يتضمن جميع التعليمات للمسافرين إلى دول أخرى وكيفية التواصل مع السفارات السعودية، تزامناً مع بدء مواعيد السفر.

 

وذكرت الصحيفة اليومية أن السفارة السعودية في البحرين أكدت ضرورة الاستعانة بمحام معتمد في البلد المضيف قبل التوقيع على أي عقود أو مبايعات، إضافة إلى ضرورة تبليغ مركز الشرطة والأدلة الجنائية والجوازات البحرينية والسفارة في حال فقدان الهوية، وهذا ما أكدته أيضاً السفارة السعودية في الإمارات أيضاً والكويت وقطر، منوهة إلى ضرورة تجنب التعاملات الالكترونية، والوعي في التعامل مع البطاقات الائتمانية التي قد توقع في قضايا جنائية، محذرة من التعامل مع وساطات تستخدم المعلومات الشخصية للشراء أو الشحن.