لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 31 May 2016 07:47 AM

حجم الخط

- Aa +

الباكستانيون في السعودية الأكثر تحويلاً مالياً لدولتهم

الباكستانيون في السعودية الأكثر تحويلاً مالياً لدولتهم على مستوى العالم وفي الإمارات ثانياً وبريطانيا ثالثاً وأمريكا رابعاً

الباكستانيون في السعودية الأكثر تحويلاً مالياً لدولتهم

تصدرت العمالة الباكستانية في السعودية قائمة الأكثر تحويلاً للأموال على مستوى المهاجرين الباكستانيين في جميع دول العالم لتبلغ 1.833 مليار ريال سعودي.

 

وبحسب تقرير مقتضب لصحيفة "الوطن" السعودية، فإن الباكستانيون في الإمارات جاؤوا بالمرتبة الثانية بتحويلات 1.279 مليار ريال، وثالثاً في بريطانيا بتحويلات 832 مليار ريال، وفي الولايات المتحدة رابعاً بتحويلات 712 مليار ريال، وبقية دول الخليج العربية بتحويلات 749.4 مليار ريال وباقي دول الاتحاد الأوربي 146 مليار دولار.

 

وبحسب تقارير، يبلغ عدد الباكستانيين في السعودية؛ أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، نحو مليوني باكستاني. وتأتي العمالة الباكستانية في مقدمة الوافدين الأجانب في السعودية.

 

ويعيش في السعودية؛ أكبر مصدر للنفط الخام بالعالم، نحو 11 مليون وافد أجنبي، وأظهر تقرير رسمي أن تحويلاتهم بلغت في العام الماضي حوالي 156.9 مليار ريال (52.6 مليار دولار)، بزيادة قدرها 4 بالمئة مقارنة بالعام 2014، حيث بلغت آنذاك حوالي 153.3 مليار ريال.