لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 3 May 2016 05:11 AM

حجم الخط

- Aa +

منح 10 شركات سعودية مليون تأشيرة استقدام لتسريع المشاريع

أفادت صحيفة سعودية بحسب معلومات وردتها أن وزارة العمل منحت مليون تأشيرة لـ 10 شركات استقدام، بمعدل 100 ألف تأشيرة لكل شركة

منح 10 شركات سعودية مليون تأشيرة استقدام لتسريع المشاريع

أفادت صحيفة سعودية بحسب معلومات وردتها أن وزارة العمل منحت مليون تأشيرة لـ 10 شركات استقدام، بمعدل 100 ألف تأشيرة لكل شركة، بغرض تأجير العمالة للغير، أو نقل خدماتها للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية إن الهدف من الإجراء تسريع العمل في كثير من مشاريع السوق السعودي، والحد من ظاهرة بيع التأشيرات، مشيرةً إلى أن العديد من المشاريع في السوق السعودي يعاني من شح في العمالة المهنية.

 

وأوضح رئيس المجلس السعودي الكندي الدكتور عماد الذكير للصحيفة، أن هذه الخطوة جاءت من وزارة العمل بغرض تسهيل عملية الاستقدام للمشاريع الموجودة بالسوق السعودي لتعد كأحد الحلول الموجودة لإنهاء هذه المشكلة.

 

وأضاف الذكير، أنه في حال لم يتوافق العامل مع المنشأة من الممكن استبداله، وأن الشركات تقوم بتأمين مستلزمات العامل من ناحية تكلفة تذاكر السفر والإجراءات الأخرى المتعلقة باستقدام العامل.

 

وأضافت الصحيفة أن هذا التوجه الجديد جاء للحد من ظاهرة بيع التأشيرات دون استفادة أصحابها منها والتي تعد مخالفة صريحة تحت مسمى "الاتجار بالبشر"، والتي تكثف الوزارة كافة جهودها للقضاء عليها، من حيث تطبيق العقوبات الرادعة التي قد تصل إلى السجن مدة لا تزيد على 15 سنة، أو بغرامة لا تزيد على مليون ريال أو بهما معا.