لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 29 May 2016 06:49 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: 100% ارتفاع أسعار الفواكه والخضار بمدينة جدة و30% للمواد الغذائية

ارتفاع أسعار الفواكه والخضار بمدينة جدة بنسبة 100% و30% للمواد الغذائية

السعودية: 100% ارتفاع أسعار الفواكه والخضار بمدينة جدة و30% للمواد الغذائية

أفاد تقرير اليوم الأحد أن أسعار الخضار والفواكه في جدة؛ ثاني أكبر مدن السعودية، شهدت ارتفاعاً جنونياً وصل لحد 100 بالمئة بينما ارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة 30 بالمئة وذلك بالتزامن مع اقتراب رمضان شهر الصيام الفضيل.

 

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية أن الأسواق التجارية بمدينة جدة شهدت إقبالاً كبيراً على شراء مستلزمات شهر رمضان قبل 10 أيام من حلول الشهر المبارك، ولجأت عدة أسواق إلى رفع أسعار بعض المنتجات للفوز بالنصيب الأكبر من الأرباح في ظل عدم وجود جهات لمراقبة ارتفاع الأسعار من سوق إلى آخر.

 

ونقلت الصحيفة اليومية عن رئيس اللجنة الوطنية للتغذية والإعاشة في مجلس الغرف السعودية، شاكر الشريف، إن الارتفاع غير المعقول للمواد الغذائية في الأسواق يعود إلى عدم وجود لائحة لتحديد أسعار السلع الغذائية، موضحا أنه تم رصد ارتفاع للأسعار بنسبة تصل إلى 30 بالمئة.

 

ورصدت الصحيفة زيادة تتراوح ما بين10 إلى 15 بالمئة في أسعار الأرز، بينما شهد سوق الخضروات جنوناً غير مبرراً حيث عبر عدد من المواطنين عن سخطهم من زيادة أسعار الفواكه والخضروات بنسبة 100 بالمئة.

 

وقال "الشريف" إن الارتفاع غير المعقول للمواد الغذائية في الأسواق يعود إلى عدم وجود لائحة لتحديد أسعار السلع الغذائية. وأرجع ذلك إلى تعمد بعض التجار الزيادة في الأسعار، ويسبق ذلك القيام بتخزينها، وتعطيش الأسواق بهدف رفع الأسعار، مؤكداً دور وزارة التجارة والاستثمار في ضبط الأسواق، وتحديد تسعيرة ثابتة لكافة السلع الغذائية، والخضروات، وكافة السلع الاستهلاكية.