لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 26 May 2016 09:04 AM

حجم الخط

- Aa +

هل سيتم تسريح موظفين من أرامكو أو إعادة هيكلة مع الاكتتاب ؟

تجري فرق عمل مختلفة من موظفي شركة "أرامكو السعودية" دراسات مالية وإدارية لتجهيز طرح أقل من 5 في المائة من أسهمها للاكتتاب العام.

هل سيتم تسريح موظفين من أرامكو أو إعادة هيكلة مع الاكتتاب ؟

تُجري فرق عمل مختلفة من موظفي شركة "أرامكو السعودية" دراسات مالية وإدارية لتجهيز طرح أقل من 5 في المائة من أسهمها للاكتتاب العام.

 

ووفقاً لما أبلغ به أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" صحيفة "الاقتصادية فإن الشركة لديها قوائم مالية يتم إعدادها سنويا تعرض على الحكومة ومجلس إدارتها حاليا، وأن مسألة إعلان القوائم المالية للشركة تتوقف على موعد طرحها في السوق، وفي ذلك الوقت فإن الشركة ستكون ملزمة بالإعلان الربع سنوي والنصف سنوي والسنوي.

 

وكشف الناصر عن مباحثات تجريها الشركة مع مستشارين وشركات عالمية بشأن الاكتتاب، وجرى عرضها على المجلس الأعلى للبترول، وقريبا ستعرض على الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

 

وفي ذات السياق نفى الناصر وجود عوائق أمام الطرح المزدوج في السوق المحلية والعالمية بقوله "لا عوائق إدارية أو قانونية أمام طرح أسهم الشركة في السوق العالمية"، لافتا إلى أن الشركة تجري مفاوضات حاليا مع شركات ومستشارين عالميين بشأن الطرح.

 

يأتي هذا التأكيد في وقت تنوقلت فيه أنباء بأن الطرح في السوق العالمية قد يواجه تعقيدات قانونية نظرا لضخامة الطرح من حيث القيمة المالية.

 

وأكد الرئيس التنفيذي لعملاق النفط في السعودية "أرامكو" أن الشركة ليس لديها أي توجه لإعادة هيكلة الشركة بالتزامن مع الطرح، أو تسريح موظفين أسوة بغيرها من الشركات التي تأثرت بانخفاض أسعار النفط، مؤكدا أنها تسعى إلى زيادتهم.