لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 26 May 2016 05:26 AM

حجم الخط

- Aa +

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتزم تقديم عرضاً لشراء مركز الملك عبدالله المالي بـ30 مليار ريال

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتزم تقديم عرض لشراء مركز الملك عبدالله المالي بأكثر من 30 مليار ريال  

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتزم تقديم عرضاً لشراء مركز الملك عبدالله المالي بـ30 مليار ريال

قال تقرير إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي من المحتمل أن يقدم خلال الشهر القادم عرضاً لشراء مشروع مركز الملك عبدالله المالي بقيمة 30 مليار ريال (7.9 مليار دولار) التي تمثل المبلغ الذي أنفقته المؤسسة العامة للتقاعد بالإضافة إلى تكلفة المناطق غير المطورة.

 

ووفقاً لموقع "أرقام" الاقتصادي، نقلت وكالة "بلومبيرغ" عن مصادرها أن الصندوق يدرس خططا مختلفة لإعادة تأهيل المشروع من ضمنها إنشاء شركة جديدة تشرف على إكمال المشروع وإدارته.

 

ومن المقرر أن يصبح المركز مقر صندوق الاستثمارات العامة الذي سيتحول وفقاً لخطط السعودية (رؤية المملكة 2030) إلى أكبر صندوق للثروة السيادية في العالم وقالت مصادر، في وقت سابق، إن الصندوق سيمتلك المشروع أيضاً.

 

وتضمنت رؤية السعودية 2030 تحويل مركز الملك عبدالله المالي إلى منطقة خاصة ذات لوائح وإجراءات تنافسية، ومن بينها أن تكون منطقة مستثناة من تأشيرات الدخول ومربوطة بصالة الوصول في مطار الملك خالد الدولي مباشرة عن طريق قطار.

  

ويعد مركز الملك عبدالله المالي من أكبر المشاريع القائمة في العاصمة السعودية، الرياض، ويقام المشروع في شمال مدينة الرياض وتغطي مساحته 1.6 مليون متر مربع.

 

ومن المقرر أن يضم المركز المؤسسات المالية الرسمية والجهات المالية الأخرى وجميع المرافق والخدمات ذات العلاقة، منها المقر الرئيسي لهيئة السوق المالية ومقر السوق المالية (تداول).

 

والمشروع مملوك بالكامل لـ "المؤسسة العامة للتقاعد" ممثلة بذراعها الاستثمارية، شركة الاستثمارات الرائدة التي تقوم على إدارة وتنفيذ المشروع.