لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 May 2016 09:33 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تمنح إقامة نظامية لحاملي هوية زائر من اليمنيين

السعودية تمنح إقامة نظامية لحاملي هوية زائر من اليمنيين بعد أن أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمر، في 2015، بمنح المقيمين اليمنيين في المملكة تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد، والسماح لهم بالعمل استثناءً من الأنظمة

السعودية تمنح إقامة نظامية لحاملي هوية زائر من اليمنيين

وجهت المديرية العامة للجوازات السعودية بضرورة رفع الإحصائيات اليومية لليمنيين الذين سيمنحون الإقامة ويستفيدون من الأمر السامي على أن تستقبل طلباتهم بعد استكمالها بجميع المناطق.

 

وأكدت صحيفة "عين اليوم" السعودية صدور الموافقة الرسمية لمنح هذه الإقامات لمن حصل على هوية زائر من اليمنيين ممن لديهم جواز سفر.

 

وقالت الصحيفة الإلكترونية إن كل من تقدم من الأشقاء اليمينيين ممن سبق منحه بطاقة زائر وحصل على جواز سفر من سفارة بلاده، تُسجل معلوماته على جواز سفره الجديد عن طريق نقل المعلومات، بعد التأكد من صحة بيانات وجواز سفر المتقدم والتحقق من ذلك تقنياً.

 

وعند استكمال نقل المعلومات على جواز السفر وإجراءات وزارة العمل، يمنح الإقامة النظامية تنفيذًا للأمر السامي، بشأن تصحيح أوضاع اليمينيين المقيمين في السعودية، إذا لم يكن على المتقدم أي ملاحظة.

 

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمر، في مطلع مايو/أيار 2015، بمنح المقيمين اليمنيين في المملكة تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد، والسماح لهم بالعمل استثناءً من الأنظمة، مراعاة لما يجري في بلدهم من صراع مسلح بسبب حملة "عاصفة الحزم" التي بدأت يوم 26 مارس/آذار 2015 بقيادة الرياض.

 

ويعيش في السعودية؛ أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، أكثر من مليون يمني أغلبهم في المناطق الحدودية مثل جازان ونجران وعسير بالإضافة إلى مكة المكرمة.