لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 May 2016 06:31 AM

حجم الخط

- Aa +

"التنمية العقاري السعودي" يتعاقد مع محصلين بمكافآت مالية لتحصيل الأقساط المتأخرة

قرّر صندوق التنمية العقاري السعودي التعاقد مع محصلين لتحصيل الأقساط المتأخرة، وفق آلية حددها الصندوق

"التنمية العقاري السعودي" يتعاقد مع محصلين بمكافآت مالية لتحصيل الأقساط المتأخرة

قرّر صندوق التنمية العقاري السعودي التعاقد مع محصلين لتحصيل الأقساط المتأخرة، وفق آلية حددها الصندوق وذلك بهدف متابعة تحصيل الأقساط المتأخرة، بحسب ما ذكرت صحيفة "المدينة".

 

وأوضحت الصحيفة الآلية التي يتم من خلالها متابعة تحصيل الأقساط المتأخرة بحيث يقوم المحصل بالتعاون مع الصندوق لمتابعة الأقساط المتأخرة حسب ما يرد بالبيانات المسلّمة له من الصندوق مقابل مكافأة مقطوعة مقدارها 500 ريال عن كل قسط يتم تسديده نتيجة متابعته وليس على الصندوق أي التزامات أخرى خلاف ما ذكر.

 

وأضافت أن الصندوق وضع عدة ضوابط من أجل تشجيع المحصلين للقيام بدورهم على الوجه المطلوب، بحيث تكون البيانات المسلمة للمحصل محددة بتاريخ بداية ونهاية فلا يستحق المحصل أي مكافأة عن القسط أو الأقساط التي يتم تسديدها في اليوم الأول لاستلامه البيانات أو بعد تاريخ نهايتها.

 

وتضمَّنت الشروط تعهد المحصل بالعمل فور استلام البيانات، والالتزام أخلاقياً ومراعاة الآداب العامة عند مطالبته للمقترضين، واتخاذ كافة الوسائل والإجراءات النظامية اللازمة التي تكفل تحصيل الأقساط المستحقة على المقترضين المتأخرين عن التسديد والمطالبة والمتابعة والمرافعة لدى الجهات التنفيذية والقضائية إذا تطلب الأمر ذلك بعد التنسيق مع الفرع.

 

وأضاف الصندوق أنه لا يحق للمحصل المطالبة بمكافأة عن الأقساط المسددة بعد مضي عام على تسديدها، فيما لا يستحق المحصل مكافأة عن الأقساط المسددة التي يتم توريدها للصندوق عن طريق الاستقطاع من المستحقات المالية للمقترض لدى أي جهة حكومية أو أهلية.

 

كما اشترط الصندوق أن يلتزم المحصل بتطبيق جميع التعليمات المبلغة له بكل دقة وتزويد الفرع والمكتب بعنوانه الثابت أو الجوال ويتم تحديثهما عند أي تغيير، وعلى المحصل إبلاغ الفرع بالعناوين والمعلومات الجديدة للمتأخرين عن التسديد في البيانات المسلمة له بموجب تقرير شهري يقدمه المحصل عن المقترضين الذين تمت مطالبتهم ويرفق به استمارة متابعة مقترض، كما يلتزم المحصل بالحضور للفرع والتوقيع في بيانات الحضور كل أسبوع وحسب الوقت المحدد له مع التزامه بسرعة الحضور عند طلبه.