لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 19 May 2016 07:31 AM

حجم الخط

- Aa +

منع دخول كافة السلع الإيرانية إلى البحرين أو عبورها للخليج

أفادت صحيفة سعودية بحسب معلومات وردتها أن غرفة تجارة وصناعة البحرين تلقت خطابًا من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج

منع دخول كافة السلع الإيرانية إلى البحرين أو عبورها للخليج

أفادت صحيفة "عكاظ" بحسب معلومات وردتها أن غرفة تجارة وصناعة البحرين تلقت خطابًا من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية يؤكد منع دخول جميع السلع ذات المنشأ الإيراني إلى البحرين أو عبور تلك السلع (ترانزيت) إلى السعودية.

 

من جانب آخر، دعا المؤتمر الإقليمي للحد من تداعيات أزمة النفط، إيران إلى التعاون مع بقية المنتجين داخل وخارج أوبك لوقف هبوط أسعار النفط.

 

وجاء في البيان الختامي أمس (الأربعاء) أن المؤتمر، الذي نظمته المنظمة العربية للتنمية الإدارية بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، ينظر بتفاؤل إلى إعلان المملكة رؤية 2030، باعتبارها قفزة مهمة نحو مستقبل آمن.

 

ويرى المؤتمر أن لقاء الدوحة للمنتجين الذي شاركت فيه السعودية وروسيا وقطر وفنزويلا، الداعي إلى تجميد الإنتاج، يشكل خطوة جيدة نحو إعادة الاستقرار إلى الأسواق، وفتح صفحة جديدة للتعاون بين المنتجين، لذا ندعو إيران للتعاون مع بقية المنتجين داخل وخارج أوبك لتحقيق الأهداف المرجوة، كما يؤيد توجه الدول النفطية لخفض حجم الإنفاق بموازناتها وتوجيه الاستثمارات نحو المشاريع الأساسية والبنية التحتية وتعزيز مساعي إصلاح منظومة دعم أسعار الوقود، وكذلك تفعيل آليات ضريبية كفؤة على الأنشطة الاقتصادية، وتجنب إصدار قرارات ترتب أعباء مالية جديدة على الموازنات العامة.

 

ويتجه الاقتصاد السعودي إلى التحول من اقتصاد نفطي، يعتمد على سلعة واحدة، إلى اقتصاد صناعي، في الوقت الذي اعتمدت المملكة فيه على تنمية قدراتها البشرية وبناء الإنسان، وتعظيم دور المرأة باعتبارها عنصرا أساسيا في المجتمع السعودي.