لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 May 2016 12:53 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة المياه السعودية: تعرفة المياه تحت المراجعة وستكون مقبولة

وزارة البيئة والمياه والزراعة (وزارة المياه والكهرباء سابقاً): تعرفة المياه تحت المراجعة وستكون مقبولة من الجميع قريباً

وزارة المياه السعودية: تعرفة المياه تحت المراجعة وستكون مقبولة

قالت وزارة البيئة والمياه والزراعة (وزارة المياه والكهرباء سابقاً) السعودية إن تعرفة المياه تحت المراجعة وستكون مقبولة من الجميع قريباً.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن وزير البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن الفضلي إن الوزارة تعمل حالياً على تنفيذ فواتير وتعرفة المياه بأفضل الطرق لتكون مقبولة للجميع.

 

وكان مجلس الوزراء السعودي قد قرر  في ديسمبر/كانون الأول 2015 رفع تسعيرة بيع المياه والارتفاق بخدمات الصرف الصحي للقطاع السكني والتجاري والصناعي. ما دفع الكثير من المواطنين السعوديين إلى الاعتراض وتقديم الشكاوى على الفواتير بعد تطبيق التعريفة الجديدة للمياه.

 

وكان ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز قال، مؤخراً، إنه تم تطبيق تعرفة المياه الجديدة بطريقة "غير مرضية"، مؤكداً، حينها، أنه سيتم تصحيحها، موضحاً "أن ما حدث لم يكن وفقا للخطة التي اعتمدوها، مؤكدا أنهم يعملون حالياً على إصلاحات داخل وزارة المياه، وأن الأمور ستكون وفقا للخطة المتفق عليها".

 

وفي أواخر أبريل/نيسان الماضي، أعفى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير المياه والكهرباء وقام بتكليف وزير الزراعة للقيام بأعمال وزير المياه والكهرباء.

 

ويوم 7 مايو/أيار الماضي، أمر الملك سلمان بن عبد العزيز بإعادة هيكلة الحكومة في تغييرات شملت إلغاء وزارة المياه والكهرباء لتصبح وزارة البيئة والمياه والزراعة.