لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 May 2016 09:17 AM

حجم الخط

- Aa +

عاطلون سعوديون يطلقون حملة إحراق الشهادات على تويتر

عاطلون سعوديون يطلقون #حمله_احراق_الشهادات على تويتر بعد إعلان طبيب سعودي عاطل عن العمل حرق شهادته احتجاجاً على عدم حصوله على وظيفة مناسبة في بلد يعيش فيه 11 مليون وافد أجنبي 

عاطلون سعوديون يطلقون حملة إحراق الشهادات على تويتر

أطلق ناشطون سعوديون حملة إلكترونية بعنوان (#حمله_احراق_الشهادات) على تويتر أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية في المملكة التي تعاني من أزمة بطالة متفاقمة.

 

وجاء إطلاق الهاشتاك (#حمله_احراق_الشهادات) بعد ساعات من إعلان طبيب أسنان سعودي، أمس الأحد، حرق شهادته احتجاجاً على عدم حصوله على وظيفة مناسبة في بلد يعيش فيه نحو 11 مليون وافد أجنبي ويعد أغنى دولة نفطية في العالم.

 

وتصدر الهاشتاك (#حمله_احراق_الشهادات) الترند السعودي على تويتر الذي يعد ساحة نقاش أساسية للمواطنين في المملكة التي تسجل فيها البطالة نسبة 11.5 بالمئة.

 

وانقسم المغردون السعوديون كعادتهم بين مؤيد ورافض لفكرة "حرق الشهادة" ولكن الكثير من المغردين، الذين بلغ عدد تغريداتهم حتى ساعة إعداد هذا التقرير أكثر من 18 ألف تغريدة، تضامنوا مع الدكتور مهنا سعود في حرقه لشهادته.

 

وكتب المغرد صـ م ـت الـلـيـل "#حمله_احراق_الشهادات ما تنلامون في إحراقها .. دراسة ١٧ سنه من العمر وبالأخير حافز إلي يوظف بائع .. وكواية ملابس شي مخجل".

 

وقالت المغردة بنت حايل  اماني "#حمله_احراق_الشهادات إلى متى أبناء البلد ينتظرون الفرص تجيهم .. إذا أردت الفرصة ابحث عنها أنت".

 

وكتب شقيق_الملك "#حمله_احراق_الشهادات في ظل تواجد الأجنبي فوق ابن الوطن في القطاع الخاص والرواتب الضعيفة ودوام ٦ايام  من حقك تحرقها  لأنني أرى ظلم بعيني".

 

وقال نحو الحرية "من التناقضات إن #المملكة كانت واحدة من أقوى الاقتصادات في العالم وبنفس الوقت هناك الملايين من مواطنيها تحت خط الفقر".

 

وتساءل المغرد هاشتاق الخليج العربي "#حمله_احراق_الشهادات هل تؤيد الحملة ؟؟؟؟".

 

وكتبت لانا "يا شباب تعوذوا من إبليس بعض البنات عاطلات من 20سنة وما قالوا بيحرقوها صابرات وانتم مستعجلين على هم العرس والسكن اهجدوا #حمله_احراق_الشهادات".

 

معارضون لـ (#حمله_احراق_الشهادات)

 

وعلل الكثير من المعارضين للحملة أن سبب البطالة هو "الله تعالى.. مقسم الأرزاق، وكتب المغرد رائد آلمطيري إن "من يحرق شهادته غير مؤمن بان مقسم الأرزاق هو الله فباشروا بالدعاء والصبر وإذا الله م كتب لك رزق م بتاخذه لو تحرق روحك  #حمله_احراق_الشهادات".

 

وقال د.نايف #عاصفة_الحزم "#حمله_احراق_الشهادات مايحرق شهادته إلا أحمق ! الرزق والوظيفة عند الله مش في القرطاس اللي انحرق ؟ ولاننسى هذا قنوط من رحمة الله".

 

وكتب أحمد الشمري "#حمله_احراق_الشهادات اعلم أن لكل أجل كتاب ولن يحدث في كون الله إلا ما أراده الله وأن ما يقدره الله للإنسان أفضل مما يختاره لنفسه !".

 

وكتبت ندى بنت فيصل "هذا مو منطق ابد أنكم تحرقون شهادتكم عشان ما توظفتوا خلو أملكم بالله قوي وادعوا ربكم ليل نهار " ادعوني استجب لكم " #حمله_احراق_الشهادات".

 

"الشهادة ليست للحصول على وظيفة"!

 

كتبت المغردة موضي "#حمله_احراق_الشهادات شهادتك الدراسيه نتاج سنوات من العلم والدراسه والكفاح .. وليست فقط للحصول على وظيفه معليش شوية عقل".

 

في حين كتب طلال الحربي "#حمله_احراق_الشهادات العالم ما يوقف ع وظيفة ابحث بالقطاع الخاص أو اشتغل بالتجارة أو ابحث لك أي شيء بارع فيه شغل مخك صدقني بلدنا فيه خير واجد".