لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 15 May 2016 10:36 PM

حجم الخط

- Aa +

فيديو: طبيب سعودي يحرق شهادته احتجاجاً على ندرة الوظائف

طبيب سعودي يحرق شهادته احتجاجاً على ندرة الوظائف في المملكة خاصة بعد إعلان وزارة الخدمة المدنية للوظائف الصحية الشاغرة والتي شملت 3 وظائف فنية فقط

فيديو: طبيب سعودي يحرق شهادته احتجاجاً على ندرة الوظائف

أشعل طبيب أسنان سعودي النار بشهادته البكالوريوس في تخصص طب وجراحة الفم والأسنان، التي حصل عليها العام الماضي من جامعة العلوم والتكنولوجيا بالأردن احتجاجاً على عدم توظيفهم على الرغم من العجز الواضح في مراكز الصحة، ووجود الأجانب، خاصة بعد إعلان وزارة الخدمة المدنية، أمس السبت، للوظائف الصحية الشاغرة والتي شملت 3 وظائف فنية فقط.

 

وذكرت صحيفة "عين اليوم" السعودية إنها تواصلت مع الطبيب مهنا سعود العنزي وأكد أنّه أحرق شهادته لعلها تكون سبباً في انفراج أزمة بطالة أصحاب الشهادات العليا.

 

وقال الطبيب إنه تلقى "الكثير من الوعود الزائفة، قبل أكثر من شهرين، عندما رفضت إحدى الشركات الخاصة تعيينه بوظيفة معقب براتب شهري مقداره 3600 ريال؛ بسبب شهادة الطب التي يحملها، ليكسب تفاعل وتعاطف مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي".

 

وكانت وزارة الخدمة المدنية قد أعلنت، مساء أمس السبت، عن 1487 وظيفة صحية شاغرة، منها 3 وظائف فني، داعية الخريجين والخريجات الحاصلين على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف المعلنة والمشمولة بلائحة الوظائف الصحية إلى التقديم عليها.

 

لمشاهدة مقطع الفيديو الذي يظهر الطبيب وهو يحرق شهادته يرجى الضغط هنا