لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 3 Mar 2016 06:02 PM

حجم الخط

- Aa +

عبداللطيف جميل: ثقتنا كبيرة في برنامج التحول الاقتصادي السعودي وسنستثمر 7.5 مليار ريال محلياً

عبداللطيف جميل: ثقتنا كبيرة في برنامج التحول الاقتصادي السعودي وسنستثمر 7.5 مليار ريال محلياً   

عبداللطيف جميل: ثقتنا كبيرة في برنامج التحول الاقتصادي السعودي وسنستثمر 7.5 مليار ريال محلياً

بمناسبة بدء فعاليات منتدى جدة الاقتصادي (الخامس عشر) لهذا العام، أعلنت شركة عبداللطيف جميل بأنها بدأت تنفيذ خطة عمل لاستثمار نحو 7.5 مليارريال محلياً وذلك خلال الخمس سنوات القادمة منها ألفي مليون ريال خلال العام 2016.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، قال المهندس محمد عبداللطيف جميل رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة عبداللطيف جميل إن شركة عبداللطيف جميل ومن خلال اهتمامها وحرصها على تطبيق مبدأ (الزبون) أولاً ستعمل على رفع طاقة وكفاءة جميع خدماتها لتواكب تطلعات  (زبائنها) ومواصلة تحسين خدماتها في كافة المجالات.

 

كما أعلن "جميل" أن هذه الاستثمارات ستساهم في خلق الآلاف من فرص العمل في مجالات السيارات وقطع غيارها والتطوير العقاري السكني لمختلف فئاته ومستوياته إضافة إلى الأعداد الحالية لفرص العمل القائمة الآن والذي تصل إلى 15 ألف موظف.

 

وبحسب البيان، ستتركز الاستثمارات الجديدة والتي سيتم تمويلها من خلال الموارد الذاتية للشركة، في مجالات متعددة ومختلفة مثل:

 

1- توسيع وتجديد شبكة فروع السيارات سواء على مستوى بعض المدن أو من خلال فتح فروع جديدة للسيارات في مناطق سكنية جديدة.

 

2- إنشاء مراكز لوجستية جديدة للسيارات إضافة إلى تطوير المراكز القائمة.

 

3- إنشاء مقر جديد للإدارة العامة للشركة بمدينة جدة بمساحة 45 ألف متر مربع ويستوعب حوالي ألفي موظف ويعتمد على كفاءة عالية لاستهلاك الطاقة وصديق للبيئة واستكمال بناء أكبر مركز لسيارات لكزس في العالم وذلك بمدينة الرياض.

 

4- التوسع في مجال الصناعة والخدمات وهو مجال جديد واعد لشركة عبداللطيف جميل ويساهم في توفير وظائف مميزة للمواطن.

 

5- التوسع في مجال الخدمات المالية المتنوعة.

 

6-  التوسع في مجال الإسكان وتقديم برامج متنوعة ومميزة تساهم في التطوير العمراني كما تعمل على دعم ومساندة الدولة في إستراتيجيتها لتوفير المزيد من المساكن.

 

7-  توفير خدمات إدارة المشاريع والمرافق السكنية.

 

وقال "جميل" في ختام إعلانه أن الاقتصاد السعودي اقتصاد متين وقوي وقادر على تجاوز الأزمات الاقتصادية العالمية كما حدث سابقا أكثر من مرة.

 

وأضاف أن الشركة ترحب وتدعم الإجراءات الجديدة لبرنامج التحول الاقتصادي والتي من شأنها المساهمة في تذليل الكثير من المعوقات والصعوبات التي كانت ولا يزال بعضها يؤثر سلباً على الاستفادة من الفرص الاستثمارية لرجال الأعمال مؤكداً بأن لدينا ثقة كبرى في نجاح برنامج التحول الاقتصادي والذي سيساهم في توسيع استثمارات الشركة مستقبلاً.

 

ودعا الشركات المحلية والأجنبية لزيادة استثماراتهم في المملكة بالمشاركة مع الشركات المحلية والاستفادة من الفرص الاقتصادية الموجودة حالياً، مشيراً إلى أن مجموعة عبداللطيف جميل قد قامت بتأسيس شركة متخصصة في مجالات الاستثمارات المختلفة بالمملكة.