لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 8 Jun 2016 04:44 PM

حجم الخط

- Aa +

برنامج التحول الوطني السعودي: إعادة هيكلة الوظيفة العامة والحد من التباين في الرواتب

وزارة الخدمة المدنية تستهدف من خلال برنامج التحول الوطني إعادة هيكلة الوظيفة العامة والحد من التباين في رواتب الموظفين السعوديين 

برنامج التحول الوطني السعودي: إعادة هيكلة الوظيفة العامة والحد من التباين في الرواتب

قال وزير الخدمة المدنية السعودي خالد بن عبدالله العرج إنه تماشياً مع رؤية المملكة 2030 شاركت الوزارة في تصميم برنامج التحول الوطني من خلال إعادة هيكلة الوظيفة العامة لتحسين الأداء الحكومي بشكل عام وتأسيس مبدأ الشفافية.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن الوزير إن مبادرات وزارة الخدمة المدنية تضمنت برنامجاً للحد من التباين في الرواتب والتعويضات في قطاعات الخدمة المدنية، ومشروع تحويل الموظفين الحكوميين في الأعمال المساندة إلى ريادي أعمال.

 

وقال "العرج" إن المبادرات شملت إعداد وتطوير القيادات الإدارية، وبرنامجاً لإيجاد بيئة عمل محفزة، وبرنامجاً للتدريب عن بعد، وزيادة مشاركة المرأة في الخدمة المدنية، وبرنامجاً لضمان التوازن لتفضيل العمل بين القطاعين العام والخاص.

 

وأضاف أن أهداف الوزارة الإستراتيجية هي تحسين ثقافة العمل الحكومي، وتحسين رضا عملاء الوزارة، ورفع مستوى الارتباط الوظيفي، ورفع كفاءة الإنفاق على الرواتب والتعويضات والمزايا، ورفع كفاءة رأس المال البشري، إضافة إلى رفع مستوى الشراكة الإستراتيجية بين الوزارة والجهات الحكومية والقطاع الخاص.

 

وليل الإثنين الماضي، وافق مجلس الوزراء برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على برنامج التحول الوطني أحد البرامج المعتمدة والمنبثقة من "رؤية السعودية 2030".

 

ويهدف برنامج التحول الوطني إلى تحقيق وتنفيذ أهداف "رؤية السعودية 2030"، حيث يعمل على تنويع مصادر الدخل ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي، وتعزيز دور الاستثمار، وتفعيل دور القطاع الخاص في التنمية، وزيادة الإنتاجية، وتطوير الأداء الحكومي.