لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 7 Jun 2016 02:42 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الخدمة المدنية السعودية توجه لرفع نسبة المرأة بالوظائف العليا لـ5%

وزارة الخدمة المدنية ترفع نسبة توظيف المرأة بالمراتب العليا (المرتبة 11 وما فوق) من أقل من 1 بالمئة إلى 5 بالمئة بالإضافة إلى رفع نسبة عمل المرأة بالخدمة المدنية من 39.8 إلى 42 بالمئة

وزارة الخدمة المدنية السعودية توجه لرفع نسبة المرأة بالوظائف العليا لـ5%

أكد وزير الخدمة المدنية السعودي، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة لديها توجه لرفع نسبة توظيف المرأة بالمراتب العليا (المرتبة 11 وما فوق) من أقل من 1 بالمئة إلى 5 بالمئة.

 

وخلال مؤتمر صحفي لبرنامج التحول الوطني 2020، قال وزير الخدمة المدنية خالد العرج إن من أهداف الوزارة أيضاً رفع نسبة عمل المرأة بالخدمة المدنية من 39.8 إلى 42 بالمئة.

 

وأكد "العرج" أن برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية سوف يساعد على توظيف المرأة وبشكل كبير بالإضافة إلى تسهيل معوقات العمل لديهن.

 

وجاءت تصريحات "العرج" خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن خطة التحول الوطني للمملكة بدأ ليل أمس الإثنين وانتهى صباح اليوم الثلاثاء.

 

ووافق مجلس الوزراء السعودي برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال اجتماعه ليل أمس الإثنين على برنامج التحول الوطني.

 

وقدّر مجلس الوزراء اعتماد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية إطار حوكمة تحقيق "رؤية المملكة العربية السعودية 2030 " الذي اشتمل تفصيلاً لأدوار ومسؤوليات الجهات ذات العلاقة بتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وآليات التصعيد المتبعة لتذليل العقبات التي قد تعيق تحقيق البرامج التنفيذية لأهدافها.

 

وبرنامج التحول الوطني هو أحد البرامج المعتمدة والمنبثقة من "رؤية السعودية 2030".

 

ويهدف برنامج التحول الوطني إلى تحقيق وتنفيذ أهداف "رؤية السعودية 2030"، حيث يعمل على تنويع مصادر الدخل ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي، وتعزيز دور الاستثمار، وتفعيل دور القطاع الخاص في التنمية، وزيادة الإنتاجية، وتطوير الأداء الحكومي.