لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 5 Jun 2016 09:03 AM

حجم الخط

- Aa +

قطر : مكافأة نهاية الخدمة راتب شهرين لمن تخطى 20 عاماً

أفادت صحيفة قطرية بحسب معلومات وردتها أن قيمة مكافأة نهاية الخدمة وفقا لمشروع قانون الموارد البشرية، ستكون كالتالي وفقا لنص المادة الموجود بالقانون "يستحق الموظف القطري الذي أمضى في خدمة الجهة الحكومية سنة على الأقل، مكافأة نهاية خدمة.

قطر : مكافأة نهاية الخدمة راتب شهرين لمن تخطى 20 عاماً

أفادت صحيفة "الشرق" القطرية بحسب معلومات وردتها أن قيمة مكافأة نهاية الخدمة وفقا لمشروع قانون الموارد البشرية، ستكون كالتالي وفقا لنص المادة الموجود بالقانون "يستحق الموظف القطري الذي أمضى في خدمة الجهة الحكومية سنة على الأقل، مكافأة نهاية خدمة.

 

وبيّنت الصحيفة أن المكافأة ستحسب كما يلي :

 

راتب شهر عن كل سنة من سنوات الخدمة الخمس الأولى وراتب شهر ونصف عن كل سنة من سنوات الخدمة الخمس التالية وراتب شهرين عن كل سنة مما زاد على ذلك.

 

وقالت الصحيفة أن هناك اشتراطات لاستحقاق الموظف لهذه المكافأة، ذكرت ألا يكون مستحقا لمعاش وفقا لأحكام قانون التقاعد والمعاشات، إلا إذا زادت مدة خدمته الفعلية على عشرين سنة، فيصرف له، بالإضافة إلى المعاش المستحق له، مكافأة نهاية خدمة عن المدة الزائدة على عشرين سنة، بواقع راتب شهرين عن كل سنة من السنوات الزائدة".

 

وتستحق المكافأة عن أي جزء من السنة وفقا للمعدلات المشار إليها، وفي جميع الأحوال يعتبر آخر راتب أساس تقاضاه الموظف أساسا لحساب مكافأة نهاية الخدمة.

 

وأشار مشروع القانون إلى أنه يجوز منح الموظف كل خمس سنوات سلفة تحت حساب مكافأة نهاية الخدمة، وذلك بما لا يجاوز 50% من قيمة مكافأة نهاية الخدمة المستحقة له.