لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 27 Jun 2016 08:12 AM

حجم الخط

- Aa +

30 ألف بريطاني يعملون في السعودية

30 ألف بريطاني يعملون في السعودية حيث تشترك مع بريطانيا في 200 مشروع تبلغ قيمتها أكثر من 67 مليار جنيه إسترليني (343 مليار ريال)

30 ألف بريطاني يعملون في السعودية

قال مجلس الأعمال السعودي البريطاني إن العلاقات الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا تمتد إلى 80 عاماً ونشترك مع الدولة الأوروبية في 200 مشروع تبلغ قيمتها أكثر من 67 مليار جنيه إسترليني (343 مليار ريال) وأنه يوجد 30 ألف عامل بريطاني داخل المملكة.

 

وقال رئيس مجلس الأعمال السعودي البريطاني ناصر المطوع في مداخلة له على قناة "الإخبارية" الحكومية، أمس الأحد، للتعليق على تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، على العلاقات الاقتصادية بينها وبين المملكة، أنه يوجد في السعودية 249 شركة بريطانيا و30 ألف عامل بريطاني، بينما يدرس في بريطانيا نحو 15 ألف طالب سعودي.

 

وأضاف "المطوع" أن مجلس الأعمال السعودي البريطاني ينمي العلاقات الاقتصادية بين البلدين ويجذب استثمارات بريطانية إضافية، وأن حجم الاستثمارات السعودية كافة في بريطانيا قد يصل إلى 120 مليار جنيه إسترليني.

 

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أعلن عزمه الاستقالة من منصبه، عقب تصويت جموع الشعب الإنجليزي على الخروج من الاتحاد الأوروبي، الخميس الماضي، وهو القرار الذي أحدث ضجة في الأوساط العالمية، وبات يهدد بقاء الاتحاد الأوروبي ذاته.