لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 22 Jun 2016 10:55 AM

حجم الخط

- Aa +

19 ألف كويتي يبحثون عن وظائف حكومية في بلادهم

ديوان الخدمة المدنية الكويتية سيعلن غداً الخميس عن تعيين ألفي موظف كويتي من المسجلين في نظام التوظيف المركزي بالديوان

19 ألف كويتي  يبحثون عن وظائف حكومية في بلادهم

تعتزم الحكومة الكويتية تعيين نحو ألفي من الموظفين الكويتيين الجدد في مؤسساتها الرسمية لينخفض عدد العاطلين عن العمل في البلد الخليجي النفطي إلى 19 ألف شخص من أصل عدد الكويتيين البالغ نحو 1.2 مليون نسمة.

 

وقالت تقارير محلية إن ديوان الخدمة المدنية -وهو المؤسسة الحكومية المسؤولة عن توظيف الكويتيين في القطاع العام- سيعلن يوم غد الخميس عن تعيين ألفي موظف كويتي من المسجلين في نظام التوظيف المركزي بالديوان.

 

ويحمل الموظفون الجدد -وهم من رجال ونساء- المؤهلات العلمية والتخصصات الوظيفية المختلفة، بدءاً من الشهادات الابتدائية وحتى الجامعية والعليا.

 

وعادة ما يعلن ديوان الخدمة المدنية الكويتي، عن توظيف بضع دفعات من المقبولين في وظائف حكومية في كل عام بواقع 3 إلى 4 آلاف موظف وموظفة في كل دفعة، بعد أن ترسل وزارات الحكومة الكويتية للديوان قوائم حاجتها من الموظفين.

 

ويقبل الكويتيون على الوظائف الحكومية بحثاً عن الرواتب والمزايا الكثيرة التي لا يوفرها القطاع الخاص الذي يهيمن عليه الوافدون الأجانب والذين يتجاوز عددهم الـ 2.8 مليون شخص من أصل 4 ملايين نسمة، هم كل سكان دولة الكويت.

 

ويعد مستوى البطالة في الكويت من أدنى المستويات عالمياً، حيث يوفر البلد النفطي وظائف حكومية للراغبين في فترة لا تتجاوز العام الواحد في الغالب.