لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 20 Jun 2016 02:11 PM

حجم الخط

- Aa +

الرياض تدعو الشركات الروسية الرائدة للاستثمار في السعودية

أمير سعودي يدعو الشركات الروسية الرائدة للاستثمار في السعودية في عدد من المجالات الصناعية والخدمات الاستثمارية والمالية وفي القطاع التجاري الذي تم مؤخراً السماح بالترخيص للشركات العالمية الرائدة فيه بنسبة 100 بالمئة

الرياض تدعو الشركات الروسية الرائدة للاستثمار في السعودية

وجه مسؤول سعودي كبير الدعوة للشركات الروسية للاستثمار في المملكة وتوسيع استثمارات الشراكات القائمة منها.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، جاءت دعوة الأمير سعود بن خالد الفيصل وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار لشؤون الاستثمار خلال ترأسه وفد المملكة الذي شارك في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي الذي أقيم مؤخرا في روسيا الاتحادية واختتم أعماله يوم السبت الماضي

 

وشاركت السعودية ممثلة بالهيئة العامة للاستثمار ووزارة الاقتصاد والتخطيط، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وصندوق الاستثمارات العامة.

 

واستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعضاء مجلس إدارة الصندوق الروسي الدوليين بما فيهم الوفد السعودي، وأكد خلاله أهمية قيام شراكات للصندوق مع دول الخليج بشكل عام بما في ذلك الشراكة مع صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة التي تعد أكبر مصدر للنفط الخام في العالم.

 

وكان الأمير سعود بن خالد الفيصل قد عقد عدة اجتماعات مع رؤساء كبرى الشركات الروسية في عدد من المجالات الصناعية والخدمات الاستثمارية والمالية وفي القطاع التجاري الذي تم مؤخرا السماح بالترخيص للشركات العالمية الرائدة فيه بنسبة 100 بالمئة، وذلك للتعريف بالفرص الاستثمارية ومزايا الاستثمار بالمملكة.

 

وشارك وفد المملكة في عدد من لقاءات وندوات المنتدى وجلسات العمل في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار و الطاقة البديلة وتقنية المعلومات والبنية التحتية.

 

كما شارك الوفد في اجتماع الأعضاء الدوليين لمجلس إدارة صندوق الاستثمارات المباشرة الروسية الذي حضره رؤساء الصناديق السيادية بالدول الشريكة وكبار المستثمرين الدوليين، وقدم خلاله عرض عن نشاطات صندوق الاستثمارات الروسية ومشاريعه في روسيا وفي الخارج.

وكان مجلس الوزراء السعودي أصدر، يوم الاثنين الماضي، قراراً بالموافقة على فتح قطاع تجارة التجزئة والجملة بنسبة ملكية 100 بالمئة وذلك في سياق تحقيق رؤية المملكة 2030، والتنفيذ الفعال والسريع لمبادرات التحول الوطني 2020 المتعلقة بالاستثمار من خلال جذب تجار التجزئة الإقليميين والدوليين وتخفيف القيود المتعلقة بالملكية والاستثمار الأجنبي في السعودية التي تهدف من هذا القرار جذب كبريات الشركات العالمية الرائدة في قطاع تجارة التجزئة والجملة والتي تقدم عدد منها بطلب ترخيص استثماري من الهيئة العامة للاستثمار مع برامج تنفيذية لاستثماراتها في المملكة.

 

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد السعودي- الذي شرف على وزارات من بينها وزارات المالية والنفط والاقتصاد من خلال رئاسته لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية - قد سلم الرئيس التنفيذي لشركة داو كيميكال الأمريكية "آندري ليفيرز"، الأسبوع الماضي، أول ترخيص استثماري في القطاع التجاري بملكية أجنبية بالكامل للشركة.

 

كما وافق الأمير محمد بن سلمان، اليوم الإثنين، على السماح  لشركة سيكس فلاغر (SIX FLAGS) الترفيهية الأمريكية بالعمل في السعودية وذلك خلال لقائه بمسؤولي الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية.