لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 20 Jun 2016 08:47 AM

حجم الخط

- Aa +

الأمير محمد بن سلمان يوافق لمجموعة سيكس فلاغز الأمريكية الترفيهية بالاستثمار في السعودية

الأمير محمد بن سلمان يوافق لمجموعة سيكس فلاغز الأمريكية الترفيهية بالاستثمار في السعودية وقال الأمير إن المجموعة الأمريكية تستطيع أن توفر الترفيه الذي يتطلع إليه السعوديون عن طريق توفير المزيد من الخدمات الترفيهية والخيارات

الأمير محمد بن سلمان يوافق لمجموعة سيكس فلاغز الأمريكية الترفيهية بالاستثمار في السعودية

وافق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد السعودي، اليوم الإثنين، على السماح  لشركة سيكس فلاغر (SIX FLAGS) الترفيهية الأمريكية بالعمل في السعودية وذلك خلال لقائه بمسؤولي الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ووفقاً لموقع "العربية نت" السعودي، قال "جون دافي" الرئيس التنفيذي لمجموعة "سيكس فلاغز" إن الإستراتيجية التي تتخذها الحكومة السعودية لتوفير المزيد من خيارات الترفيه لمواطنيها تتلاءم مع متطلبات الترفيه التي تتمتع بها مجموعة سيكس فلاغز.

 

وأوضح الأمير محمد بن سلمان أن المجموعة الأمريكية تستطيع أن توفر الترفيه الذي يتطلع إليه السعوديون، عن طريق توفير المزيد من الخدمات الترفيهية والخيارات.

 

وتضم مجموعة "سيكس  فلاغز" 18 مرفقاً منتشراً في أنحاء أمريكا الشمالية تشمل الحدائق الترفيهية والمائية ومراكز ترفيهية للعائلات، وبلغ عدد زوار مرافقها خلال العام 2015 نحو 29 مليون زائر.

 

وكان مجلس الوزراء السعودي أصدر، الاثنين الماضي، قراراً بالموافقة على فتح قطاع تجارة التجزئة والجملة بنسبة ملكية 100 بالمئة وذلك في سياق تحقيق رؤية المملكة 2030، والتنفيذ الفعال والسريع لمبادرات التحول الوطني 2020 المتعلقة بالاستثمار من خلال جذب تجار التجزئة الإقليميين والدوليين وتخفيف القيود المتعلقة بالملكية والاستثمار الأجنبي في السعودية التي تهدف من هذا القرار جذب كبريات الشركات العالمية الرائدة في قطاع تجارة التجزئة والجملة والتي تقدم عدد منها بطلب ترخيص استثماري من الهيئة العامة للاستثمار مع برامج تنفيذية لاستثماراتها في المملكة.

 

وكان الأمير محمد بن سلمان - الذي شرف على وزارات من بينها وزارات المالية والنفط والاقتصاد من خلال رئاسته لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية - قد سلم الرئيس التنفيذي لشركة داو كيميكال الأمريكية "آندري ليفيرز"، الأسبوع الماضي، أول ترخيص استثماري في القطاع التجاري بملكية أجنبية بالكامل للشركة.

 

كما أكد وزير التجارة السعودي ماجد بن عبد الله القصبي أنه سيتم خلال زيارة ولي ولي العهد الحالية للولايات المتحدة منح تصريحين آخرين لشركتي "3 إم" و"فايزر"  العملاقتين لدخول السوق السعودي.