لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 20 Jun 2016 08:32 AM

حجم الخط

- Aa +

توجه سعودي لإنشاء مركز وطني لبيانات الإسكان

كشفت مصادر لصحيفة "عكاظ" أن وزارة الإسكان السعودية تعمل على إنشاء مركز وطني لأبحاث وبيانات الإسكان لرسم صورة مفصلة

توجه سعودي لإنشاء مركز وطني لبيانات الإسكان

كشفت مصادر لصحيفة "عكاظ" أن وزارة الإسكان السعودية تعمل على إنشاء مركز وطني لأبحاث وبيانات الإسكان لرسم صورة مفصلة لسوق الإسكان في المملكة للوضح الحالي والتطور الذي شهده القطاع بناء على بيانات إحصائية ومعلومات دورية من مؤسسات مختلفة.

 

وقالت الصحيفة إن الوزارة ستنفذ ضمن مشاريعها لهذا العام (1437هـ) إعداد نظم للمعلومات الجغرافية والمساحة، يهدف إلى إنشاء نظام جغرافي متكامل يخدم وزارة الإسكان وفروعها ويتم على ثلاث مراحل.

 

وبيّنت الصحيفة بحسب المصادر أن المرحلة الأولى تغطي التجهيز والبناء والتشغيل وتأسيس نظام المعلومات الجغرافي، فيما خصصت المرحلة الثانية لتفعيل النظام وتوسعة قاعدة البيانات، لتشمل أراضي الوزارة وبيانات مخزون المساكن والخصائص، أما المرحلة الثالثة والأخيرة فهي توسعة قاعدة البيانات لتشمل بيانات مشاريع وزارة الإسكان وبيانات مراحل التنفيذ والطرح والمتابعة والإشراف.

 

وكان تقارير سابقة أشارت إلى أن بيانات موقع وزارة الإسكان تعرضت للشطب بسبب خلل فني، الأمر الذي نفته وزارة الإسكان مبيّنة أن جميع بيانات المواطنين المتقدمين على برنامج الدعم السكني "إسكان" محفوظة بالطرق التقنية وبحماية برمجية آمنة تمتاز بجودتها العالية مؤكدة وجود نسخ احتياطية دورية.