لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 19 Jun 2016 06:22 AM

حجم الخط

- Aa +

دراسة سعودية جيبوتية لإنشاء شركات نقل وشحن بحري

نقلت مصادر مطلعة معلومات بطلب جيبوتي من السعودية بحث إنشاء وتطوير شركات نقل وشحن البحري مباشر بين موانئ السعودية وجيبوتي

دراسة سعودية جيبوتية لإنشاء شركات نقل وشحن بحري

نقلت مصادر مطلعة معلومات بطلب جيبوتي من السعودية بحث إنشاء وتطوير شركات نقل وشحن البحري مباشر بين موانئ السعودية وجيبوتي.

 

ويأتي طلب جيبوتي علاوة على تشجيع قطاع الأعمال السعودي للاستثمار في جيبوتي وتحديدا ما يتعلق بعمليات التصدير وإعادة التصدير والاستيراد بين البلدين ومن خلالها لبقية دول القرن والشرق الإفريقي، وفقاً لصحيفة "الاقتصادية" السعودية.

 

وأضافت الصحيفة بحسب معلوماتها، أن الجانب السعودي دعا نظيره الجيبوتي لبحث دراسة إنشاء خط ملاحي بين ميناءي جدة وجيبوتي، والعمل على تشجيع التبادل التجاري وحماية الاستثمارات وحقوق رجال الأعمال بين البلدين، كما طلبت جيبوتي دعوة وتحفيز مجلس الأعمال المشترك عند إنشائه والغرف التجارية لمزيد من التنسيق والتبادل التجاري واستغلال الفرص الاستثمارية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة السعودية الجيبوتية المشتركة الذي عقد أخيرا في العاصمة الجيبوتية جيبوتي، وقد اتفق الطرفان على أن يتم بحث هذه الموضوعات في أول اجتماع لمجس الأعمال السعودي الجيبوتي المشترك بعد إنشائه.