لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 14 Jun 2016 07:57 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية تعلن سعودة محلات بيع وإيجار السيارات بأنها الخطوة الثانية بعد الاتصالات

وزارة العمل السعودية تؤكد سعودة محلات بيع وإيجار السيارات بأنها الخطوة الثانية بعد قطاع الاتصالات ومحلات بيع الجوالات ومستلزماتها 

وزارة العمل السعودية تعلن سعودة محلات بيع وإيجار السيارات بأنها الخطوة الثانية بعد الاتصالات

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية إن الخطوة المقبلة هي السعودة الكاملة لوكالات بيع السيارات ومكاتب إيجار السيارات في المملكة وذلك تنفيذًاً لخطتها في إحلال المقيمين الأجانب بمواطنين في عدد من القطاعات والصناعات.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية عن أحمد الحميدان نائب وزير العمل وتنمية المجتمع إن الوزارة تعمل حالياً على تحديد جدول زمني يستهدف القطاعات المراد سعودتها منها أسوق الذهب والخضار.

 

وقال "الحميدان" إن كل قطاع تجاري يمكن أن يشغل وظائفه سعوديون أكفاء يعتبر هو هدفنا لسعودته وأن قطاعات التجزئة في مجملها مستهدفة.

 

ونقلت صحيفة محلية أمس الإثنين عن مصادر مطلعة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية إن القطاع المستهدف بالتوطين الكامل سيكون مبيعات السيارات في الوكالات ومكاتب تأجير السيارات ضمن سلسلة قطاعات تعتزم الوزارة إفساح المجال للسعوديين لشغل وظائفها بدلاً من الوافدين.

 

وقالت المصادر، أيضاً، إن وزارة العمل تعكف حالياً على إعداد جدول زمني للقطاعات المستهدفة بالتوطين ومن أبرزها أسواق الذهب والخضراوات.

 

وكانت وزارة العمل السعودية قد أصدرت، في مارس/آذار الماضي، قراراً بقصر العمل بالكامل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، كمرحلة أولى بتوطين 50 بالمئة للمهنتين تستمر لمدة 3 أشهر لتشمل كافة المنشآت والمحلات في المملكة بدءاً من 1 رمضان الجاري، على أن تبدأ المرحلة الثانية يوم 1 ذو الحجة (مطلع سبتمبر/أيلول 2016) بتوطين 100 بالمئة.

 

وكان عدنان النعيم وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لخدمات العملاء والعلاقات العمالية أكد، قبل أيام، أن الوزارة تتجه لتوطين قطاعات أعمال جديدة أخرى في الأيام القليلة المقبلة.