لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 13 Jun 2016 04:15 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية تعتزم توطين قطاع مبيعات السيارات.. والذهب والخضروات بعد الاتصالات

وزارة العمل السعودية تعتزم توطين قطاع مبيعات السيارات وتعكف على إعداد جدول زمني لقطاع أسواق الذهب والخضروات بعد توطين قطاع الاتصالات

وزارة العمل السعودية تعتزم توطين قطاع مبيعات السيارات.. والذهب والخضروات بعد الاتصالات

ذكرت صحيفة سعودية، اليوم الإثنين، نقلاً مصادر مطلعة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية أن القطاع المستهدف بالتوطين الكامل سيكون مبيعات السيارات في الوكالات ومكاتب تأجير السيارات ضمن سلسلة قطاعات تعتزم الوزارة إفساح المجال للسعوديين لشغل وظائفها بدلاً من الوافدين.

 

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" اليومية عن مصادرها إن وزارة العمل تعكف حالياً على إعداد جدول زمني للقطاعات المستهدفة بالتوطين ومن أبرزها أسواق الذهب والخضراوات.

 

وقال أحمد الحميدان نائب وزير العمل إن كل قطاع من القطاعات المستهدفة يحتاج إلى وضع الأنظمة والقرارات الخاصة بتوطين وظائفه بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى.

 

وأضاف "الحميدان" أن "كل قطاع تجاري يتوافر فيه سعوديون قادرون على القيام بأعماله، هو قطاع مشروع لنا توطينه الكامل، وأن قطاعات التجزئة بمجملها هي التي ستكون مستهدفة".

 

وكانت وزارة العمل السعودية قد أصدرت، في مارس/آذار الماضي، قراراً بقصر العمل بالكامل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، كمرحلة أولى بتوطين 50 بالمئة للمهنتين تستمر لمدة 3 أشهر لتشمل كافة المنشآت والمحلات في المملكة بدءاً من 1 رمضان الجاري، على أن تبدأ المرحلة الثانية يوم 1 ذو الحجة (مطلع سبتمبر/أيلول 2016) بتوطين 100 بالمئة.

 

وكان عدنان النعيم وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لخدمات العملاء والعلاقات العمالية أكد، قبل أيام، أن الوزارة تتجه لتوطين قطاعات أعمال جديدة أخرى في الأيام القليلة المقبلة.