لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 11 Jun 2016 02:41 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية: توطين قطاعات جديدة خلال الأيام المقبلة

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تتجه لتوطين قطاعات أعمال جديدة أخرى في الأيام القليلة المقبل على المستوى الاقتصادي وتوطين موجه على مستوى مناطقي

وزارة العمل السعودية: توطين قطاعات جديدة خلال الأيام المقبلة

تتجه جهات الاختصاص في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية إلى توطين قطاعات أعمال جديدة أخرى في الأيام القليلة المقبلة على المستوى الاقتصادي وتوطين موجه على مستوى مناطقي.

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، توعد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لخدمات العملاء والعلاقات العمالية عدنان النعيم خلال حديثه مساء الخميس الماضي إلى رجال الإعلام والصحافة، على هامش الحملة التفتيشية التي قادها لتطبيق قرار توطين قطاع بيع وصيانة الجوالات في شارع الجولات بمدينة الهفوف التابعة لمحافظة الأحساء، بتطبيق أشد العقوبات النظامية على كافة المتاجر الكبيرة منها والصغيرة، المتورطة في التلاعب والالتفاف على قرار توطين قطاع بيع وصيانة الجوالات.

 

وقال "النعيم" إن هناك جهازاً مختصا في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية يتولى متابعة وكشف حالات التلاعب والالتفاف على القرار، ودراسة كافة التغييرات في تراخيص المتاجر بما يضمن توطين القطاع 100 بالمئة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وأن النظام بالمرصاد لكل حالات التلاعب.  

 

ويوم 1 رمضان، بدأت أربع وزارات بتطبيق قرار قصر العمل في مهنتي بيع وصيانة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات كمرحلة أولى بتوطين 50 بالمئة للمهنتين تستمر لمدة 3 أشهر لتشمل كافة المنشآت والمحلات في المملكة، على أن تبدأ المرحلة الثانية 1 ذو الحجة (مطلع سبتمبر/أيلول 2016) بتوطين 100 بالمئة.

 

وكانت وزارة العمل السعودية قد أصدرت، في مارس/آذار الماضي، قراراً بقصر العمل بالكامل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات، على أن تلتزم المنشآت المعنية بتوطين تلك المهنتين بنسبة 100 بالمئة خلال 6 أشهر من صدور القرار.