لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 10 Jun 2016 11:34 AM

حجم الخط

- Aa +

البدء بإصدار الجواز السعودي الجديد لمدة 10 سنوات برسوم 300 ريال

المديرية العامة للجوازات تبدأ بإصدار الجواز السعودي الجديد لمدة 10 سنوات برسوم 300 ريال 

البدء بإصدار الجواز السعودي الجديد لمدة 10 سنوات برسوم 300 ريال

أصدرت المديرية العامة للجوازات في منطقة عسير؛ جنوب غرب المملكة، الجواز السعودي الجديد بمدة 10 سنوات إنفاذاً لتوجيهات الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد بتعديل المادة الرابعة من اللائحة التنفيذية لنظام وثائق السفر التي تتضمن إمكانية إصدار جواز السفر السعودي لمدة 10 سنوات لمن أتم عمره 20 عاماً فما فوق وأن تكون مدة سريان جواز السفر 5 سنوات لمن دون ذلك.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مدير جوازات منطقة عسير العميد سعد الخالدي إن جوازات عسير هيأت النظام الآلي والمالي والتأكد من جاهزية العمل على إصدار الجواز الجديد لمن بلغ سن العشرين عاماً.

 

وقال "الخالدي" إن هذه الصلاحية متاحة للمواطن عبر نظام "أبشر" أو عن طريق الجوازات لمن تعذر عليه إصداره من النظام وله الخيار في المدة بين 5 أو 10 سنوات.

 

وأضاف أن النظام لا يسمح بإضافة التابعين مع صاحب الجواز الذي يبلغ صلاحيته 10 سنوات، مشيراً إلى أنه يفضل في حال تم إصدار الجواز بصلاحية خمس سنوات أن يكون لكل فرداً من أفراد الأسرة جوازاً مستقلاً تسهيلاً على المواطن، ولما تتطلبه بعض الدول وفق أنظمتها الداخلية.

 

وكانت المديرية العامة للجوازات قد أعلنت، يوم 1 يونيو/حزيران الماضي، أن بدء تطبيق إصدار الجواز السعودي لمدة 10 سنوات لمن بلغ 20 عام سيكون بدءاً من الأول من رمضان وبإمكان اختيار تجديده لمدة 5 سنوات، موضحة أن رسوم تجديده لمدة 5 سنوات تبلغ 150 ريالاً (40 دولاراً) أو 10 سنوات برسوم تبلغ 300 ريال (80 دولاراً).

 

وتبلغ الرسوم الحالية لاستخراج أو تجديد جواز السفر السعودي 150 ريالاً ومدته خمس سنوات.