لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 1 Jun 2016 12:06 PM

حجم الخط

- Aa +

300 ريال سعودي رسوم "الجواز" .. والإصدار في مطلع رمضان

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية اليوم الأربعاء أن بدء تطبيق إصدار الجواز السعودي لمدة 10 سنوات لمن بلغ 20 عام سيكون بدءاً 

300 ريال سعودي رسوم "الجواز" .. والإصدار في مطلع رمضان

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية اليوم الأربعاء أن بدء تطبيق إصدار الجواز السعودي لمدة 10 سنوات لمن بلغ 20 عام سيكون بدءاً من الأول من رمضان وبإمكان اختيار تجديده لمدة 5 سنوات، مبيّنة أن رسوم تجديده لمدة 5 سنوات تبلغ (150) ريال أو 10 سنوات برسوم تبلغ (300) ريال.

 

وأكد اللواء سليمان اليحيى مدير عام الجوازات خلال مؤتمر خاص بتعديل نظام اللائحة التنفيذية لنظام وثائق السفر على أهمية المحافظة على الجواز وعدم رهنه والتأكد على صلاحية الجواز قبل السفر.

 

ووفقاً لوسائل إعلامية سعودية فقد شدد اليحيى على أهمية تسجيل البصمة وسعي المديرية العامة للجوازات لتعميم نظام البصمة لجميع المنافذ، مؤكداً على أهمية الحفاظ على المعلومات الشخصية لحساب أبشر ومقيم وعدم التساهل في تسليمها لأي شخص.

 

من جهة أخرى أكد مساعد مدير عام الجوازات لشؤون العمليات أنه لا يوجد أي تغيير في تصميم الجواز السعودي كما تداول مسبقا. مشيرا إلى أنه بحال إصدار جواز السفر بصلاحية 10 سنين لا يمكن إضافة المرافقين في الجواز.