لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 1 Jun 2016 06:14 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تدرس إصدار سندات دولية بـ 15 مليار دولار

السعودية تدرس إصدار سندات دولية بقيمة 56.3 مليار ريال في أول دخول لها لأسواق رأس المال الدولية كما تدرس بيع سندات بنحو 10 مليارات دولار على الأقل لآجال 5 و10 و30 عاماً وذلك خلال يوليو القادم

السعودية تدرس إصدار سندات دولية بـ 15 مليار دولار

تدرس السعودية؛ أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، إصدار سندات دولية بقيمة 15 مليار دولار (حوالي 56.3 مليار ريال) في أول دخول لها لأسواق رأس المال الدولية.

 

ووفقاً لموقع "أرقام" الاقتصادي، نقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن مصادر مطلعة لم تذكرها، إن المملكة -التي تأثرت جراء هبوط أسعار النفط- تدرس بيع سندات بحوالي 10 مليارات دولار على الأقل لآجال 5 و10 و30 عاماً وذلك خلال يوليو/تموز القادم.

 

وقالت المصادر إن المباحثات في هذا الصدد ما زالت في مراحل أولية، ولم يتم اتخاذ قرار بعد، ولم تعلق وزارة المالية السعودية على تقرير الوكالة الأمريكية.

 

وأفادت تقارير، في وقت سابق، أن السعودية تخطط لبرنامج سندات دولية تصدرها هذا العام، وأنها طلبت مقترحات ثلاثة بنوك بهذا الخصوص.

 

وفي أبريل/نيسان الماضي، اقترضت المملكة أول قرض خارجي لها منذ 15 عاماً، بمبلغ 10 مليارات دولار (37.5 مليار ريال) من بنوك دولية.

 

وكلفت وزارة المالية حديثاً المصرفي "فهد السيف" بتأسيس وإدارة مكتب جديد للديون والسندات، حيث سيكون مسؤولاً عن إصدار المملكة لأول سندات دولية هذا العام.