لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 29 Jul 2016 09:16 AM

حجم الخط

- Aa +

في صدام المليارديرات.. مايكل بلومبرج يصف ترشح دونالد ترامب للرئاسة بأنه خدعة

مايكل بلومبرج قطب الإعلام في نيويورك يهاجم صديقه في قائمة أصحاب المليارات دونالد ترامب واصفاً ترشحه للرئاسة بأنه "خدعة" وانتقد تاريخه من الإفلاس والدعاوى القضائية

في صدام المليارديرات.. مايكل بلومبرج يصف ترشح دونالد ترامب للرئاسة بأنه خدعة

(رويترز) - هاجم قطب الإعلام في نيويورك مايكل بلومبرج صديقه في قائمة أصحاب المليارات دونالد ترامب يوم الأربعاء الماضي واصفاً ترشحه للرئاسة بأنه "خدعة" وانتقد تاريخه من الإفلاس والدعاوى القضائية.

 

وقال بلومبرج للمؤتمر الوطني الديمقراطي في فيلادلفيا وسط تصفيق حاد "ترامب يقول إنه يريد أن يدير الدولة مثلما يدير شركته؟ فليساعدنا الرب. أنا من نيويورك وأعرف الخدعة عندما أراها".

 

وحظي بلومبرج الذي كان جمهورياً في السابق ليصبح مستقلاً حالياً باستقبال حار من جانب الحضور في ساحة ولز فارجو سنتر؛ حيث أعلن دعم المرشحة الديمقراطية للرئاسة هيلاري كلينتون.

 

وكان مالك إمبراطورية بلومبرج الإعلامية والرئيس السابق لبلدية نيويورك خياراً غريباً لمتحدث في المؤتمر الديمقراطي حيث يهاجم الكثير من أصحاب النزعة التقدمية في الحزب نفوذ أصحاب المليارات في السياسة.

 

وقال عندما اعتلى المنصة "دعوني أوجه لكم الشكر على الترحيب بغريب هنا لإلقاء ما سيكون خطاباً غير تقليدي في المؤتمر" لينتزع هتاف الحضور.

 

وأضاف "لست هنا كعضو في أي حزب. أنا هنا لسبب واحد: لأوضح لماذا أعتقد أن من الضروري أن تكون هيلاري كلينتون الرئيس القادم للولايات المتحدة".

 

ودرس بلومبرج الترشح للبيت الأبيض كمستقل هذا العام لكنه تخلى عن الفكرة في مارس/آذار قائلا إنه قد يزيد من فرص ترامب في الفوز.

 

ويعرف بلومبرج ترامب معرفة عابرة منذ سنوات، وظهر مرتين في برنامج "المتدرب" الذي يبثه تلفزيون الواقع المملوك لترامب.

 

ولكن منذ دخول ترامب السباق الرئاسي في يونيو/حزيران 2015 اختلف معه بلومبرج وانتقد سياساته وخطابه الناري خاصة دعوته لمنع المسلمين مؤقتاً من دخول البلاد وتعهده بإقامة سياج على حدود المكسيك وترحيل ملايين الأجانب الذين لا يحملون وثائق.

 

وخطى خطوة أخرى في انتقاد ترامب يوم الأربعاء الماضي، وقارن سجله في مجال الأعمال بسجل المرشح الرئاسي. وقال بلومبرج "لقد بنيت شركة ولم أبدأها بشيك بمليون دولار من والدي".

 

وتضع فوربس بلومبرج (74 عاماً) في المرتبة السادسة ضمن أكثر الأمريكيين ثراءً بثروة تصل إلى 47.7 مليار دولار.

 

أما ترامب (70 عاماً) الذي يباهي بثروته الطائلة ونجاحه في النشاط العقاري، فيحتل المرتبة رقم 113 بثروة تصل إلى 4.5 مليار دولار غير أنه يجرى التشكيك على نطاق واسع في هذا الرقم.