لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 26 Jul 2016 07:45 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية : شراكة محتملة بين "الاستثمارات" و"التقاعد" في صندوق ناقلات النفط

توقعت "مصادر خاصة" أن يكون صندوق الاستثمارات العامة والمؤسسة العامة للتقاعد السعودية شريكين محتملين في الصندوق الاستثماري

السعودية : شراكة محتملة بين "الاستثمارات" و"التقاعد" في  صندوق ناقلات النفط

توقعت "مصادر خاصة" لصحيفة سعودية أن يكون صندوق الاستثمارات العامة والمؤسسة العامة للتقاعد السعودية شريكين محتملين في الصندوق الاستثماري الذي تم إطلاقه هذا الشهر برأسمال 1.5 مليار دولار لشراء نحو 15 ناقلة نفط عملاقة ستدعم تصدير النفط السعودي لزبائنه في العالم.

وكانت الشركة العربية للاستثمارات البترولية «أبيكورب» والشركة الوطنية للنقل البحري «البحري» وقعتا اتفاقية إطارية الشهر الحالي لإطلاق الصندوق الذي ستمول أبيكورب 85% من رأسماله، فيما تمول البحري 15% منه، وفقاً لصحيفة "مكة".

ويأتي بحث أبيكورب عن مستثمرين حكوميين في الصندوق بهدف تعزيز المشاركة فيه وتطبيقا لسياسة أبيكورب التي تعتمد على التخارج من الأصول بعد فترة من تملكها وتحقيق عوائد مجزية منها، كما أوضحت المصادر.

ومن المتوقع أن يحقق الصندوق عوائد مجزية لكل الشركاء فيه تقدر بنحو 10 إلى 15% على الاستثمار.

وكان نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لأبيكورب، رائد الريس، أوضح في مقابلة مع بلومبيرج الأسبوع الماضي، أن أبيكورب ستبدأ في دعوة الصناديق الحكومية في المنطقة، وخصوصا صناديق التقاعد للدخول كشريك في الصندوق.

ويستهدف "صندوق أبيكورب- البحري لناقلات النفط" الاستحواذ على الناقلات على ثلاث مراحل، وسيتم تمويل علميات الاستحواذ هذه من خلال رأسمال الصندوق، بالإضافة إلى ترتيب بعض القروض التجارية.