لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 25 Jul 2016 08:44 PM

حجم الخط

- Aa +

الكويت تحقق مع 200 أسرة لديها 9 مطلقات في المنزل

الكويت تحقق مع 200 أسرة لديها 9 مطلقات في المنزل يحصلون على مساعدات مالية تقدمها الحكومة للمطلقات

الكويت تحقق مع 200 أسرة  لديها 9 مطلقات في المنزل

تحقق السلطات الكويتية مع أكثر من 200 أسرة كويتية في البلاد بسبب وجود نحو 9 مطلقات في كل أسرة للتأكد من أن هذه المعلومات الموثقة لدى الوزارة بأوراق وصكوك طلاق حقيقية وليست مزورة بهدف الحصول على مساعدات مالية تقدمها الوزارة للمطلقات.

 

وكشف فريق شكلته وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، مؤخراً، للتحقيق في ملف المساعدات الاجتماعية التي تقدمها الوزارة للمحتاجين الكويتيين عن وجود أكثر من 200 أسرة في كل واحدة منها من 4 إلى 9 مطلقات تتقاضى مساعدات مالية كبيرة من الوزارة.

 

ويقوم الفريق الحكومي بمراجعة ملفات المساعدات الاجتماعية في الوزارة بعد كثرة الحديث عن شبهات فساد وتزوير فيه، وتبين له بالفعل وجود آلاف التجاوزات الجديدة في هذه الملفات، صُرفت لأصحابها مبالغ هائلة من الأموال دون وجه حق.

 

وأوقفت الوزارة، مؤخراً، المساعدات المالية عن مئات الأسر الكويتية بسبب شبهات فساد وتزوير في الأوراق التي تقدمها تلك الأسر وتحصل بموجبها على مساعدات الوزارة، تمهيداً لإحالتها إلى القضاء إذا لم تسدد المبالغ المصروفة لها دون وجه حق.

 

وتمنح وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مساعدات مالية لعدة فئات بينها الأرامل والمطلقات والأيتام والعاجزون والطلاب والمرضى وأسر المسجونين والمفرج عنهم وفق قواعد وشروط محددة.