لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 22 Jul 2016 03:20 PM

حجم الخط

- Aa +

الأرصاد: استمرار الموجة الحارة على السعودية

الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تتوقع استمرار تأثير الموجة الحارة على شرق ووسط السعودية وسماء غائمة جزئياً إلى غائمة على مناطق جنوب وغرب المملكة تمتد إلى شمال وشرق ووسط المملكة

الأرصاد: استمرار الموجة الحارة على السعودية

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم الجمعة أن يستمر تأثير الموجة الحارة على شرق ووسط المملكة وسماء غائمة جزئياً إلى غائمة على مناطق جنوب وغرب المملكة تمتد إلى شمال وشرق ووسط المملكة.

 

كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الحدود الشمالية، والقصيم، والرياض، تمتد إلى الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية، كذلك تنشط الرياح السطحية على طول الساحل الغربي.

 

ولا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مناطق نجران، وجازان، وعسير، والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

 

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف , وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 10- 32 كم/ساعة على الخليج العربي، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

 

وتشهد السعودية وعموم دول الخليج العربية منذ بضعة أيام ارتفاعاً في درجات الحرارة. وكان نظام الإنذار المبكر في السعودية قد حذر، الأربعاء الماضي، من تأثيرات الموجة الحارة التي تضرب عدة محافظات في المملكة وتصل حرارتها إلى 50 درجة مئوية يومَيْ أمس الخميس واليوم الجمعة.

 

وكان مختصون في مجال الطقس قد حذروا، مؤخراً، من موجة حر غير مسبوقة ستضرب دول الخليج العربية خلال الشهرين المقبلين مشيرين إلى أن السعودية بحكم مساحتها الكبيرة ستكون الأكثر عرضة لارتفاع درجات الحرارة في المنطقة.