لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 18 Jul 2016 09:33 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض تحذر من موجة شديدة الحرارة تضرب السعودية

الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية تحذر من موجة حرارة تضرب المملكة اليوم الإثنين لتصل إلى أكثر من 53-54 درجة مئوية في بعض المناطق وحذر مختصون في مجال الطقس من موجة حر غير مسبوقة ستضرب دول الخليج 

الرياض تحذر من موجة شديدة الحرارة تضرب السعودية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية من استمرار الرياح النشطة المثيرة للأتربة اليوم الاثنين لتضرب مناطق جازان ومكة المكرمة والمدينة المنورة ونجران والرياض وتبوك والحدود الشمالية والشرقية.

 

وذكرت صحيفة "عين اليوم" السعودية أن خبراء الطقس نبهوا من اندفاع كتلة هوائية شديدة الحرارة تضرب شرق المملكة، بدءاً من غد؛ ما يساهم في ارتفاع كبير جداً بدرجات الحرارة لتصل إلى أكثر من 53-54 درجة مئوية في بعض المناطق.

 

وتوقع الخبراء أن تكون تلك الموجة الحارة ليست اعتيادية، وربما تصنف بـ "النادرة"؛ لأن درجات الحرارة لا ترتفع إلى هذا الحد عادة في تلك المناطق.

 

وأرجع الخبراء هذه الموجة الحارة إلى اندفاع الكتلة الحارة بسرعة كبيرة من إيران نحو منطقة الخليج، بسبب تشكل مرتفع جوي قوي فوق الأراضي الإيرانية ومرتفع جوي آخر قوي شمال غرب السعودية وبلاد الشام؛ ما يعمل على تمركز هذه الكتلة الحارة بشكل قوي ومحصور في منطقة الخليج العربي.

 

وتحدث الخبراء عن أن هذه الموجة شديدة الحرارة يسبقها أيام رطبة على المنطقة الشرقية من المملكة، خصوصاً غداً الثلاثاء وبعد غدٍ الأربعاء؛ ما يستوجب الانتباه والابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة، وشرب السوائل الباردة، وتجنب الأماكن المغلقة والحارة قدر الإمكان؛ لأن درجات الحرارة قد تصل أرقاماً قياسية.

 

وكان مختصون في مجال الطقس قد حذروا قبل أيام من موجة حر غير مسبوقة ستضرب دول الخليج العربية خلال الشهرين المقبلين مشيرين إلى أن السعودية بحكم مساحتها الكبيرة ستكون الأكثر عرضة لارتفاع درجات الحرارة في المنطقة.