لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 12 Jul 2016 09:29 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الخدمة المدنية السعودية: تنظيم جديد لإدراج موظفي الدولة على مسمياتهم الوظيفية

وزارة الخدمة المدنية السعودية تقوم بتنفيذ أحد المشروعات الهامة للارتقاء بأداء الموظفين من خلال إيجاد "تسلسل وظيفي" حسب التخصصات والمهام في مختلف الجهات الحكومية

وزارة الخدمة المدنية السعودية: تنظيم جديد لإدراج موظفي الدولة على مسمياتهم الوظيفية

تقوم وزارة الخدمة المدنية السعودية، حالياً، بتنفيذ أحد المشروعات الهامة للارتقاء بأداء الموظفين من خلال إيجاد "تسلسل وظيفي" حسب التخصصات والمهام في مختلف الجهات الحكومية.

 

وذكرت صحيفة "المدينة" السعودية أن "التسلسل الوظيفي" يقوم عبر مسارات للمجموعات الوظيفية ذات الصلة في كل مؤسسة حكومية، بحيث تتم ترقية كل موظف على نفس المسمى بدلًا من الترقيات على وظائف أخرى خلاف المسمى المهني مع رسم خرائط للمسارات في الوظائف ذات الأهمية الخاصة.

 

ويحدد المشروع "المسار" المطلوب سلكه من الموظف وبما يتماشى مع احتياجات المؤسسة، فيما سيتم ربط نتائج اختيار المسار الوظيفي بتدريبات محددة، من خلال عملية التدريب والتطوير، كما تضمن هذه الخطوة تنفيذ الإجراءات المتفق عليها ومتابعتها لضمان نجاحها.

 

وبحسب الصحيفة اليومية، يسهم المشروع في إعطاء الفرصة للموظفين الحكوميين في تحديد مساراتهم الوظيفية، ومتابعة الجهة للتقدم الذي يحرزه الموظف في هذا المجال مع التركيز على الأدوار الوظيفية المستقبلية، وتعزيز الالتزام والانتماء تجاه المؤسسة الحكومية.

 

ويتزامن العمل على مشروع التسلسل الوظيفي مع قيام وزارة الخدمة المدنية حالياً بمراجعة شاملة لأنظمة الخدمة المدنية بهدف تطويرها بما يواكب المستجدات المختلفة في العصر الحالي، باعتبار أن الارتقاء بمهارات وإنتاجية الموظف الحكومي من أهم الأمور التي يجب التركيز عليها، خصوصاً أن الدراسات تؤكد ضعف إنتاجية الموظف الحكومي مقارنة بموظف القطاع الخاص.