لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 6 Jan 2016 10:00 PM

حجم الخط

- Aa +

ما هي الدول الأربع التي يُحظر ويُعاقب السعودي المسافر إليها؟

ما هي الدول الـ 4 التي يعاقب السعودي في حال سافر إليها وما هي العقوبة؟  

ما هي الدول الأربع التي يُحظر ويُعاقب السعودي المسافر إليها؟

ذكرت صحيفة سعودية أن المملكة العربية السعودية تحظر وتعاقب كل مواطن سعودي يسافر إلى أربع دول أخرها هي إيران بعد أن احتدم التوتر بين كل من الرياض وطهران منذ إعدام رجل الدين البارز الشيخ نمر النمر يوم السبت الماضي.

 

وقالت صحيفة "سبق" الإلكترونية المقربة من وزارة الداخلية السعودية إنه بعد أن حظرت وزارة الخارجية سفر المواطن السعودي إلى جمهورية إيران الإسلامية "نتيجة الاعتداء السافر على السفارة السعودية في طهران؛ فإن إيران تنضم إلى قائمة الدول التي يُحظر السفر إليها، ويستوجب الذهاب لها العقوبة؛ حيث تستعرض "سبق" أربع دول أخرى.

 

إيران وإسرائيل

 

تأتي إيران في قائمة الدول المحظور على المواطن السعودي السفر إليها، "بعد إسرائيل التي تعتبرها السعودية دولة احتلال، وترفض التطبيع معها قطعياً، بالإضافة لتايلاند بسبب مقتل أربعة دبلوماسيين سعوديين واختفاء رجل الأعمال محمد الرويلي في بانكوك عامي 1989 و1990؛ حيث لم تقدم بانكوك أحداً للعدالة حتى الآن".

 

سوريا والعراق

 

ومحظور على المواطن السعودي السفر إلى كلاً من سوريا والعراق "بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في البلدين والنزاع السياسي والصراع الطائفي هناك".

 

وتفرض المديرية العامة للجوازات السعودية عقوبة على المواطن في حال السفر إلى الدول الممنوعة؛ وهي الحرمان من السفر لمدة قد تصل إلى ثلاث سنين، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال (حوالي 2665 دولار).