لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 31 Jan 2016 10:58 AM

حجم الخط

- Aa +

لاعبو فريقين يونانيين يوقفون مباراة احتجاجا على موت لاجئين

ي موقف إنساني رائع نظم لاعبي فريقي آيل لاريسا وأخارنايكوس وقفة على أرض الملعب خلال مباراة الفريقين ضمن الدوري اليوناني للدرجة الثانية، تكريما للمهاجرين الذين فقدوا حياتهم أثناء محاولتهم الوصول إلى الجزر اليونانية في بحر إيجة.

لاعبو فريقين يونانيين يوقفون مباراة احتجاجا على موت لاجئين

في موقف إنساني رائع نظم لاعبي فريقي آيل لاريسا وأخارنايكوس وقفة على أرض الملعب خلال مباراة الفريقين ضمن الدوري اليوناني للدرجة الثانية، تكريما للمهاجرين الذين فقدوا حياتهم أثناء محاولتهم الوصول إلى الجزر اليونانية في بحر إيجة.

وقالت صحيفة الغارديان أن لاعبي الفريقين احتجوا على لامبالاة الاتحاد الأوروبي وتركيا لموت اللاجئين أول أمس.

 


ومع انطلاق المباراة جلس جميع اللاعبين، على أرض الملعب لمدة دقيقتين تكريما لأرواح مئات اللاجئين الذين توفوا أثناء محاولتهم الهروب من مناطق الصراع المسلح أو الاضطهاد مثل سوريا والعراق.

ويأتي هذا التحرك من جانب لاعبي كرة القدم بعد 24 ساعة من إعلان اللجنة الأولمبية الدولية عن عبور شعلة أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو عبر مخيم للاجئين في أثينا على أن يشارك أحد اللاجئين في حمل الشعلة.

 

 

 

وجاء في إعلان عبر الإذاعة الداخلية للاستاد: "إدارة نادي لاريسا والمدربين واللاعبين سيقفون دقيقتين من الصمت مباشرة بعد بداية المباراة تكريما لمئات الأطفال الذين يفقدون حياتهم في كل يوم في بحر إيجة نتيجة اللامبالاة المسيئة من جانب دول الاتحاد الأوروبي".

وأضاف: "لاعبو لاريسا سيحتجون بالجلوس لمدة دقيقتين، في محاولة لدفع السلطات إلى التحرك.. لوقف الجرائم البشعة التي تحدث في بحر إيجة".

وأصبحت اليونان ملاذا رئيسيا لأكثر من مليون لاجئ بدأوا في الوصول إلى أوروبا في العام الماضي، مستخدمين قوارب صغيرة في رحلات محفوفة بالمخاطر في الكثير من الأحيان.

وتوفي 24 شخصا أثناء محاولتهم دخول أوروبا قادمين من تركيا بعد غرق القارب، الذي كان يقلهم قبالة جزيرة يونانية، الخميس الماضي.