لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 30 Jan 2016 10:38 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تدرس فتح 4 مجالات جديدة للمستثمرين الأجانب بتملك 100%

السعودية تدرس فتح أربعة مجالات جديدة للمستثمرين الأجانب بنسبة تملك 100% كما فتحت سابقاً مجال الاستثمار في قطاع تجارة الجملة والتجزئة 

السعودية تدرس فتح 4 مجالات جديدة للمستثمرين الأجانب بتملك 100%

تدرس الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية حالياً فتح أربعة مجالات جديدة للمستثمرين الأجانب بنسبة تملك 100 بالمائة.

 

ونقلت وكالة "بلومبيرغ" عن مهند هلال أمين عام هيئة المدن الاقتصادية إن الهيئة العامة للاستثمار هي التي تولت تحديد المجالات التي سيتم فتحها بالكامل للمستثمرين الأجانب، كاشفاً أن الجهات المختصة تراجع حاليا نظام التأشيرات بهدف تسريع عملية إصدار تأشيرات العمل والزيارة.

 

 

وفي مطلع يناير/كانون الثاني الجاري قالت صحيفة سعودية إن الحكومة السعودية تدرس، حالياً، توسيع فتح الاستثمار المباشر ودون قيود أمام الشركات الأجنبية في بعض القطاعات الاقتصادية على غرار قطاع التجزئة؛ حيث أعلنت الهيئة العامة للاستثمار أنها بدأت في استقبال طلبات الشركات العالمية لمزاولة نشاط تجارة الجملة والتجزئة لمنتجاتها في المملكة بنسبة 100 بالمائة في سبتمبر/أيلول الماضي.

 

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قد وجه، في وقت سابق، بفتح المجال للشركات الأجنبية للاستثمار في قطاع تجارة الجملة والتجزئة بنسب ملكية تصل إلى 100 بالمائة، وذلك وفقاً لشروط وضوابط ستضعها الجهات المعنية.