لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 29 Jan 2016 03:32 AM

حجم الخط

- Aa +

المعارضة السورية تقرر عدم المشاركة إلى محادثات جنيف الجمعة

بيروت (رويترز) - قال المعارض السوري البارز جورج صبرا إن المعارضة لن تشارك في محادثات جنيف يوم الجمعة.

المعارضة السورية تقرر عدم المشاركة إلى محادثات جنيف الجمعة

بيروت (رويترز و ا ف ب ) - قال المعارض السوري البارز جورج صبرا إن المعارضة لن تشارك في محادثات جنيف يوم الجمعة.

ويعتزم ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا بدء محادثات غير مباشرة في جنيف الجمعة.

وقال صبرا لتلفزيون العربية الحدث يوم الخميس "قطعا لا لن نتوجه إلى جنيف ولن يكون وفد الهيئة العليا للمفاوضات غدا موجودا في جنيف.

ويعتزم مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا، بدء محادثات غير مباشرة في جنيف غداً. وأضاف صبرا لقناة «العربية الحدث» التلفزيونية، «قطعاً لا لن نتوجه إلى جنيف، ولن يكون وفد الهيئة العليا للمفاوضات غداً موجوداً في جنيف».

وقالت الناطقة باسم الموفد الأممي خولة مطر إلى سورية دي ميستورا، إنه «ليس هناك ارجاء من جانبنا»، مضيفة «سيصدر بيان صحافي حول تفاصيل المفاوضات صباح غد».

وأكد دي ميستورا في رسالة وجهها الى الشعب السوري، أن «المفاوضات لا يمكن أن تفشل».

وقال في شريط مصور بالإنكليزية مع تسجيل صوتي مرفق بالعربية: «إلى كل رجل، إلى كل امرأة، إلى كل طفل وطفلة من سورية، سواء كانوا بداخل سورية أو خارجها، في مخيمات اللاجئين أو في أي مكان كان، ستنعقد خلال الأيام القليلة المقبلة ما نسميه بالمحادثات السورية او المفاوضات، ولا يمكن لهذا المؤتمر أن يفشل».

وتابع دي ميستورا «خمس سنوات من هذا الصراع الطويل حيث الرعب أمام أعين الجميع. لتعلموا أننا نعول عليكم لرفع صوتكم لتقولوا لجميع من سيحضر هذا المؤتمر سواء من داخل او خارج سورية أن هناك توقعات منهم»، مؤكداً «نحن في حاجة الآن إلى قدراتهم للوصول لحلول وسط في المناقشة، للتوصل إلى حل سلمي في سورية». وبدأ رسالته وأنهاها قائلاً بالعربية «السلام عليكم».